اصابة شاب بعد تعرضه لمحاولة خطف واخماد حريقين بالسويداء. ابرز الاحداث - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 12 مايو 2020

اصابة شاب بعد تعرضه لمحاولة خطف واخماد حريقين بالسويداء. ابرز الاحداث

اصابة-شاب-بعد-تعرضه-لمحاولة-خطف-واخماد-حريقين-بالسويداء.-ابرز-الاحداث

أصيب مواطن بريف السويداء بطلق ناري بعد تعرضه لمحاولة خطف بين قرية الدور وبلدة المزرعة بريف للسويداء الغربي , نقل على اثرها الى المشفى الوطني بالسويداء.

وافاد مراسل شبكة اخبار السويداء ان الشاب ربيع الشعراني أصيب برصاصتين نقل على اثرها الى المشفى الوطني في السويداء بعد ان قام مسلحون مجولون بقطع الطريق بالحجارة بين قرية الدور وبلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي، بهدف القيام بعمليات خطف بهدف الابتزاز المادي.

- تمكن فوج إطفاء السويداء وبالتعاون مع الأهالي من إخماد حريقين نشبا ضمن الأراضي الزراعية  بين بلدتي القريا و المنيذرة و الآخر بين بلدتي سليم و ريمة حازم  في ريف المحافظة.وقال آمر زمرة الإطفاء في فوج اطفاء السويداء مازن الشوفي أن الحريق الأول اندلع في أطراف الأراضي الزراعية بين بلدة القريا وقرية المنيذرة في ريف المحافظة الجنوبي قبل أن يتم إخماده بالتعاون مع الاهالي ,مضيفاً بان الحريق الثاني امتد على مساحة واسعة في عدة مناطق متفرقة و مليئة بالأعشاب اليابسة إلى الغرب من بلدة سليم حيث استغرقت عملية إطفاء الحريق نحو ثلاث ساعات .

- اشتكى عدد من السوريين المغتربين في سلطنة عُمان من أبناء محافظة السويداء والذين عادوا في العاشر من الشهر الجاري من مطار مسقط من ظروف حجرهم الصحي في المدينة الجامعية بحمص . المغتربون البالغ عددهم نحو / 16 / مغترباً من أصل /143/ مغترباً عادوا على متن طائرة تابعة لـ " السورية للطيران" عبروا عن استغرابهم من اللجوء إلى نقلهم من مطار دمشق الدولي إلى مركز الحجر الصحي في حمص دون إبلاغهم عن الوجهة بعد رحلة شابها الكثير من التأخير والانتظار.

- أصدر وزير المالية الدكتور مأمون حمدان اليوم تعميماً طلب بموجبه من محاسبي الإدارات والمديرين الماليين لدى الجهات العامة العمل على صرف الرواتب والأجور للعاملين في الدولة القائمين على رأس عملهم وغيرهم لهذا الشهر فقط اعتبارا من يوم الأحد الـ 17 من الشهر الجاري.

- مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية يقرر البدء بصرف منحة (بدل التعطل) البالغة 100 ألف ليرة سورية تصرف لمرة واحدة لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وفق قطاعات الاستهداف الأكثر تضررا نتيجة الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا وذلك كجزء من الجهود الحكومية ضمن خطة الاستجابة الاجتماعية الطارئة التي أعدتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وأقرها مجلس الوزراء.

- وزير النقل: اعادة العمل في مراكز اجازات السواقة في كافة المحافظات اعتبارا من الأحد القادم ضمن ضوابط ومعايير الصحة والسلامة.

- المركز الوطني للزلازل: تسجيل هزة أرضية خفيفة بقوة 2.2 درجات على مقياس ريختر الساعة 20:23 على بعد 39 كم شمال غرب مدينة اللاذقية في البحر المتوسط.

- وصلت مساء امس طائرة  تابعة للسورية للطيران إلى مطار دمشق الدولي قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة تقل على متنها 250 شخصاً وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج.وقامت وزارة الصحة بنقل ركاب الطائرة بباصات خاصة إلى فندق مطار دمشق الدولي والمدينة الجامعية وذلك بعد قياس درجات الحرارة للقادمين وتسجيل بياناتهم.

- أودى فيروس كورونا المستجد بـ289 ألفاً و138 شخصاً على الأقل حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول الماضي حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.وسجلت رسمياً إصابة أكثر من أربعة ملايين و226 ألفاً و110 إصابات في 195 بلداً ومنطقة وبين هذه الحالات أعلن عن تعافي مليون و444 ألفاً و700 مصاب على الأقل. وقالت منظمة الصحة العالمية ان فيروسات كورونا معقدة جداً ومن الصعب إيجاد لقاحات لها.

- قال رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، غسان جزماتي، أنه رغم ارتفاع أسعار الذهب محلياً، فإنه يعدّ أرخص من دول الجوار، ومن السعر العالمي، بأكثر من ألف ليرة سورية للغرام الواحد.ووصل غرام الذهب عيار 21 قيراط، اليوم، إلى أعلى مستوى له، عند 67 ألف ليرة، فيما سعره في دول الجوار، لبنان والعراق والأردن، يعادل بالليرة السورية مستويات بين 68 و69 ألفاً.

وأعاد جزماتي أسباب الارتفاع المتواصلة لسعر الذهب، بشكل رئيس، إلى الارتفاع العالمي لسعر الأونصة، والتي سجلت 1705 دولاراً، وغيرها من الأسباب.
- أهالي الدشيشه والقاهره غرب تل تمر بريف الحسكة يمنعون عبور رتل لقوات الاحتلال الأمريكي ويجبرونه على العودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق