إنهاء تكليف رئيس مجلس مدينة السويداء,وإلغاء حظر التنقل بين المحافظات, ابرز الاحداث - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 14 مايو 2020

إنهاء تكليف رئيس مجلس مدينة السويداء,وإلغاء حظر التنقل بين المحافظات, ابرز الاحداث

إنهاء-تكليف-رئيس-مجلس-مدينة-السويداء,وإلغاء-حظر-التنقل-بين-المحافظات,-ابرز-الاحداث

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً يقضي بإنهاء تكليف رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر من مهامه، وذلك بناء على أحكام قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /107/ تاريخ 23/8/2011 وتعديلاته.

وأعلن المهندس بشار الأشقر الخبر عبر حسابه الشخصي على فيسبوك :"أحبتي وأهلي وأصدقائي ومجتمعي . شهادتكم و صدق مشاعركم هي وسام على صدري وهي نبراس يضيء مسيرتي. أتمنى أن أكون قدمت شيئاً لمجمتعي وبلدي ضمن الإمكانيات المتاحة. وقد كان وما زال مجلس مدينة السويداء خلية نحل لتقديم الأفضل لأهلنا ومجتمعنا." وختم المنشور بالتوجه للرئيس الأسد بالقول: "حماك الله سيدي الرئيس ونصرك على أعداءك وأعداء سورية وعهدنا منا ويداً بيد لبناء سورية المحبة والسلام"

يذكر أن م.بشار الأشقر تسلّم رئاسة المجلس بتاريخ 17/10/2018، وتفاوتت الآراء حول أداءه حيث تشير بعض الآراء إلى أنه عمل جاهداً على تحسين الواقع الخدمي إلا أنه اصطدم بقلة الموارد والإمكانيات، بالإضافة إلى تعرقل بعض الملفات التي تسلّمها مثل ملف إزالة الأكشاك والبسطات وإقامة السوق الشعبي، وأرجع البعض ذلك لرفض وتعنّت أصحاب الأكشاك وعدم استجابتهم لكل ما قرره مجلس المدينة. في حين يرى ناشطون أن م.الأشقر لم يحسّن من الواقع بل كانت ترد عشرات الشكاوى حول تدني الجانب الخدمي في المدينة وعدم إحراز المجلس أي خطوة تقدمية في هذا السياق.

_تمكنت وحدة إطفاء شهبا من إخماد حريقين كبيرين التهما مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير والمليئة بالأعشاب اليابسة .واوضح آمر زمرة الإطفاء في وحدة إطفاء شهبا/ محمود ملي/ أن الحريق الأول وقع قبل ظهر اليوم في المنطقة الواقعة شمالي قرية دير اللبن والتهم مساحات واسعة من الأراضي المليئة بالأعشاب اليابسة على أطراف الأراضي الزراعية.

_ اقدمت عصابة مسلحة على سلب،المئات من رؤوس الماشية، في ريف السويداء الشمالي الغربي، بعد الاعتداء على الراعي بالضرب.وقال مصدر محلي أن مسلحين مجهولين، هاجموا المواطن أبو حسين علي السميح من عشائر قرية صلاخد، وذلك بالقرب من خيمته بين قريتي الجدية وصلاخد، ظهر يوم امس ,مضيفاً أن المسلحين قيّدوا الراعي، تحت تهديد السلاح، وانهالوا عليه بالضرب، ثم سلبوا نحو 300 رأس غنم، كان يرعى فيهم ضمن المنطقة، وانسحبوا بالماشية باتجاه الغرب نحو بلدة عريقة.

_أدى اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس بشار الأسد اليوم طلال البرازي وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك.وأكد الرئيس الأسد خلال استقباله الوزير البرازي بعد أداء اليمين ضرورة اضطلاع وزارة التجارة الداخلية بمسؤولياتها وخاصة فيما يتعلق بضبط الأسواق ومراقبة الأسعار ومنع التلاعب بها واحتكار المواد.وتمنى الرئيس الأسد للوزير البرازي النجاح في مهامه.

_ مناشدات عديدة وصلت الى شبكة اخبار السويداء من الشبان العالقين على الحدود السورية اللبنانية منذ عدة ايام .
حيث طالب حوالي ٨٠ شاب من ابناء محافظة السويداء الجهات المعنية ومشايخ العقل بالتدخل الفوري لايجاد حل لهم وادخالهم الى سورية مع كامل استعدادهم للخضوع للحجر الصحي.وقال الشبان انهم محاصورون ضمن مساحة ضيقة بين الحدود حيث نصب الجيش السوري حواجز داخل الحدود السورية مانعاً اي احد من الدخول بلاضافة الى نصب حواجز للجيش اللبناني من الجهة المقابلة , واصفين وضعهم كمن يقبع داخل سجن تحت اشعة الشمس نهاراً والبرد القارس ليلاً .واضاف الشبان انهم يتعرضون للابتزاز ممن يقومون بتامين الطعام والشراب حيث تباع سندويشة الفلافل باسعار مضاعفة بالاضافة الى مياه الشرب ماكدين عدم قدرتهم على دفع مبالغ لاقدرة لهم تحملها.

_ الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا يقرر:إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء الموافق 19 أيار ولغاية 30 منه ومع الالتزام بحظر التجول الليلي.الاستمرار ب حظر التجول الليلي المفروض خلال فترة عيدالفطر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي على أن يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرة لتصبح من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.

_ من خلال عملية أمنية بالتعاون مع أهلنا في البادية تم نصب كمين محكم استهدف مجموعة من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في البادية مؤلفة من ستة أشخاص تم القضاء على ثلاثة منهم واعتقال الثلاثة الباقين وهم صلاح جبر الظاهر الملقب أبو عبد الرحمن السلفي وعلي سليم يحيى الملقب أبو البراء الحمصي وعامر عبد الغفار نعمة الملقب أبو صوان.
وأقر الإرهابيون الثلاثة باعترافات رداً على أسئلة مجموعة من الصحفيين بإقدامهم على ارتكاب عمليات إرهابية مختلفة تراوحت بين القتل والإعدام والخطف إلى عمليات التخريب والتدمير للممتلكات العامة والخاصة مشيرين إلى أن العديد من تلك العمليات كانت تتم بالتنسيق بين متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي وقوات الاحتلال الأمريكية المنتشرة في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية.

_ هاجم عناصر “قسد” اليوم فرع المصرف التجاري السوري في مدينة “الحسكة” وقاموا بخلع الأسوار الحديدية في محيطه بهدف تحويله لمقر أمني لهم وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.وأوضحت الوكالة أن مبنى فرع المصرف خالٍ من الموظفين والأموال بعد نقلهم سابقاً إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية وسط “الحسكة” وذلك باستثناء قسم عناصر الحراسة الذين يحمون المبنى.

_ وصول تعزيزات عسكرية إلى محافظة درعا جنوب سوريا والتي تشهد توترات أمنية منذ فترة طويلة كان أبرزها خلال الأيام الماضية الهجوم على مخفر ناحية مزيريب وخطف 9 عناصر وإطلاق النار عليهم ما أودى بحياتهم.

_ ناشدت وزارة الصحة السورية اليوم المواطنين بضرورة عدم التهاون بتعليمات التباعد الجسدي وقواعد النظافة والسعال والعطاس وعدم خروج المسنين والمرضى المزمنين من المنزل وتواجدهم في الأماكن المزدحمة إلا للضرورة.

_ أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على خمسة أشخاص في ريف دمشق امتهنوا تزوير الوثائق الحكومية والشخصية بحرفية عالية.وذكرت الوزارة ;أنه وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق بوجود شخص يمتهن تزوير /دفاتر خدمة العلم وشهادات تعليم الثانوي والأساسي ووثيقة لا حكم عليه وخلاصة السجل العدلي وبيانات وضع المكلفين للخدمة الاحتياطية والإلزامية والوكالات الخاصة والعامة وإخراجات القيد المدني وبيانات الزواج والبيانات العائلية وإشعارات التخرج الجامعي ومصدقة التخرج ووثائق التسجيل في الجامعات ومختلف الوثائق التي تخص الجامعات/.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق