أفضل الطرق لتخفيض حرارة الطفل بدون أدوية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 15 مايو 2020

أفضل الطرق لتخفيض حرارة الطفل بدون أدوية.

أفضل-الطرق-لتخفيض-حرارة-الطفل-بدون-أدوية.

ارتفاع درجة حرارة الأطفال من الأعراض التي تزعج الآباء ، لأنهم يجدون أنفسهم في وضع لا يمكنهم فيه استشارة الطبيب ، ويجب عليهم التصرف بقدراتهم بسبب خطر استمرار ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل ، مما قد يؤدي إلى خطورة في بعض الأحيان.

وعلى الرغم من أننا نسمع عادةً أن 37 درجة مئوية تعتبر طبيعية ، إلا أن هذا ليس رقمًا محددًا ينطبق على الجميع. تختلف درجة حرارة الجسم الطبيعية لدى الأطفال عن البالغين ، ويمكن أن تختلف أيضًا بين الأفراوصف البحث
د. وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، يعاني الطفل من الحمى عندما تصل درجة حرارة جسده إلى 37.5 درجة مئوية.

والحقيقة ان الحرارة تشير الى أن الجسم يقوم بوظائفه على أكمل وجه فبهذه الطريقة يعمل على قتل الالتهابات والعدوى .

وتشمل بعض الأعراض الشائعة المرتبطة بالحمى التعرق والصداع وآلام العضلات والجفاف والضعف والارتعاش الطفيف وفقدان الشهية.وإذا كانت الحمى شديدة ، يمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة لتبريد الجسم وخفض درجة حرارته إلى المستوى الطبيعي.


إليكم بعض الطرق لخفض درجة حرارة الجسم بدون أدوية:



- كمادات الماء:


واحدة من أهم وأسهل الطرق التي يمكن من خلالها تخفيض درجة حرارة الطفل بسرعة كبيرة هي الكمادات باستخدام منشفة قطنية نظيفة أو إسفنجة "غير صلبة نظيفة" واستخدام الماء في نفس درجة حرارة الغرفة أو ماء الصنبور العادي وعمل الكمادات من أجل الأطفال وهنا عدة أشياء يجب وضعها في الاعتبار:
- توجد أماكن معينة يتم فيها وضع المنشفة المبللة التي تقع بين الفخذين وتحت الإبطين وجوانب العنق الأيسر والأيمن .
- تجنب تمامًا معالجة درجات الحرارة المرتفعة بكمادات الماء البارد أو المثلج ، أو وضع قطع الثلج مباشرة على الرأس ، لأن ذلك يؤدي إلى التشنج والشلل وتلف خلايا الدماغ.
- وضع منشفة باردة على جبين الطفل ، لأن هذه الطريقة فعالة للغاية في خفض درجة الحرارة ، ومن الأفضل وضع قطعة قماش باردة على جبين طفلك وتركه ينام ويستريح.


- البطاطا المبشورة:


لتقليل درجة حرارة الطفل ، اغسل البطاطس وابشريه , وضعيها في جوارب طفلك ، لأنها تساعد على خفض درجة حرارة الطفل وتحسين حالته بشكل ملحوظ. ولن يشعر الطفل بالانزعاج منها.


- السبيرتو والماء:


ضعي سبيريتو في 200 مل من الماء. أحضري الشاش وانقعيه في الماء مع سبيرتو ، ثم أخرجي الشاش وضعيه في جوارب الطفل. ضعي قطعة قماش مبللة على رأس الطفل أثناء النوم.


- تحميم الطفل بالماء الفاتر:


لتخفيض حرارة الطفل.. طريقة تساعده على التخلص من الحرارة لأن الماء يساعد على تبريد الجسم وبالتالي تنزيل الحرارة.


- أبقي طفلك مرتوياً:


من خلال تقديم المياه بشكل دائم ، يمكنك أيضًا تقديم الأطعمة الباردة والآيس كريم.
قد تساعد المروحة أيضًا كثيرًا. لكن حافظ على المروحة عند مستوى طفيف وحافظ عليها في حركة مستمرة ولا تثبتها على الطفل.قللي الملابس التي يرتديها ، حيث سيسمح له بالتخلص من الحرارة من خلال الجلد. ألبس طفلك ملابس خفيفة ولا تتركه بدون ملابس.إذا كان طفلك خارج المنزل ، يجب أن تحتفظ به في مكان بارد وفي الظل.


- الريحان:


الريحان عشبة فعالة لخفض درجة حرارة الجسم العالية. ويستخدم في العديد من أنواع المضادات الحيوية والشفاء ويساعد على تقليل الحمى بسرعة كبيرة.
قم بغلي 20 ورقة ريحان مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المسحوق في كوب واحد من الماء حتى تنخفض كمية الماء إلى النصف. أضف القليل من العسل واشرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أيام.


- الاكثار من السوائل:


إعطاء الطفل الكثير من السوائل والأطعمة الباردة لتقليل درجة حرارة الجسم من الداخل والخارج مما يحافظ على رطوبة جسمه.

من المهم ، وفقًا للعديد من التقارير ، أنه يجب استشارة الطبيب على الفور ، إذا كان عمر الطفل أقل من 3 أشهر يعاني من الحمى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق