حريق يخرج محطة تحويل كهرباء حماة عن الخدمة وقطع الكهرباء عن مناطق واسعة - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 15 مايو 2020

حريق يخرج محطة تحويل كهرباء حماة عن الخدمة وقطع الكهرباء عن مناطق واسعة

حريق-يخرج-محطة-تحويل-كهرباء-حماة-عن-الخدمة-وقطع-الكهرباء-عن-مناطق-واسعة

أعلنت وزارة الكهرباء السورية عن خروج محطة تحويل حماة الثانية, الواقعة في تل قرطل على طريق عام حماة حمص ومن الخدمة نتيجة اندلاع حريق ضخم بسبب ماس كهربائي أدى إلى انقطاع التغذية الكهربائية عن مناطق واسعة.

وقالت نقابة عمال الكهرباء في محافظة حماة, بانه تسبب نشوب حريق في محطة تحويل حماة الثانية ٦٦/٢٣٠ ك.ف صباح اليوم الى خروج المحطة عن الخدمة وفقدان التغذية الكهربائية في مدينة السلمية وريف حماة الجنوبي والاحياء الجنوبية من مدينة حماة.

مضيفة انه تم إعادة التغذية الكهربائية جزئياً للمناطق التي حدث فيها فقدان التغذية الكهربائية .

واكدت استنفار الورشات الفنية لإصلاح الأضرار الناجمة عن الحريق وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل حدوث العطل وبشكل تدريجي .

وذكر مدير وحدة العمليات التشغيلية في المنطقه الوسطى المهندس أحمد مكاوي  أن عمليات إخماد الحريق من قبل عناصر فوج إطفاء حماة بمراحلها النهائية وأن الورشات الفنية في  استنفار كامل لإصلاح الأضرار والأعطال الناجمة عن الحريق والتي من المتوقع أن تستغرق أعمالها بين 6 و 7 أيام نظرا لضخامة الحريق واتلافه العديد من التجهيزات.

وأوضح أنه خلال هذه الفترة ستتم الاستعانة بمحطات بديلة لتامين الكهرباء مع زياده فترة التقنين في المناطق التي كانت تغذيها وهي مدينة حماة وريفها الجنوبي ومنطقة سلمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق