العثورعلى السفير الصيني لدى الاحتلال “الإسرائيلي” ميتاً في منزله - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 17 مايو 2020

العثورعلى السفير الصيني لدى الاحتلال “الإسرائيلي” ميتاً في منزله

العثورعلى-السفير-الصيني-لدى-الاحتلال-“الإسرائيلي”-ميتاً-في-منزله

عثرت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” صباح الأحد على السفير الصيني لديها دو وي، ميتاً في شقته.، بحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام عبرية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم شرطة الاحتلال ميكي رونفيلد قوله إن السفير الذي وصل إلى “إسرائيل” منتصف شباط عثر عليه ميتا في منزله مشيرا إلى أن تحقيقات بدأت في الحادثة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” أن دو (58 عاما) عثر عليه جثة هامدة في شقته بإحدى ضواحي تل أبيب، بعد نحو 3 أشهر من تعيينه في منصبه.

في حين ذكرت القناة الـ12 “الإسرائيلية”، نقلا عن مصادر طبية، أن “وفاته تبدو طبيعية”.

ولم تكن زوجة السفير البالغ من العمر 57 عاما أو ابنه يقيمان معه في كيان الاحتلال الإسرائيلي فيما أفادت صحف إسرائيلية بأن موظفين عثروا على وي ميتا في فراشه … وأنه لا وجود لأي علامات عنف جسدي ويبدو أن سبب الوفاة يعود إلى مشكلة في القلب وفقاً للمسعفين.

وأكد مسؤول في وزارة خارجية الاحتلال، أن الشرطة بدأت التحقيقات في الحادثة، دون ذكر تفاصيل أخرى حول سبب الوفاة.

بدورها قالت وزارة الخارجية الصينية إنها ستعلق على الحادثة عندما تتوافر لديها معلومات مؤكدة وتفاصيل إضافية.

وكان السفير وصل إلى “إسرائيل” لشغل منصبه في شباط الماضي، وهو متزوج ولديه ولد واحد، وعائلته لا تقيم معه في تل أبيب.والسفير من مواليد مقاطعة شاندونغ شرقي الصين عام 1962، وهو حاصل على درجة الماجستير في القانون.

وبدأ دو عمله الدبلوماسي في الخارجية الصينية عام 1989، وتولى مهام في إدارات عدة مثل إدارة الاتحاد السوفيتي السابق وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، كما شغل أيضا مهام دبلوماسية خارج الصين في دول مثل إستونيا وأوكرانيا.

وكان وي وفق سيرته الذاتية على الموقع الإلكتروني للسفارة سفيرا للصين في أوكرانيا قبل أن يتولى مهامه لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي.

الى ذلك ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن بكين تنوي إرسال فريق خاص إلى إسرائيل عقب العثور على جثة السفير الصيني، دو وي، بمقر إقامته قرب تل أبيب، اليوم الأحد.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن الصين سترسل فريقها الخاص إلى إسرائيل يوم غد الاثنين لإجراء تحقيق داخلي في وفاة السفير الصيني.

وأضافت "هآرتس" أن الفريق الصيني سيقوم كذلك بتنظيم نقل جثة دو وي إلى وطنه وتنسيق عمل السفارة، مشيرة إلى أنه سينشط بمشاركة أحد أعضاء عائلة السفير.

ولفتت المصادر إلى أن الفريق الصيني لن يخضع للحجر الصحي، رغم استمرار عمل التوجيهات الخاصة بالأجانب القادمين إلى إسرائيل.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق