رفع الحجر الصحي عن منطقة “السيدة زينب” بريف دمشق - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 17 مايو 2020

رفع الحجر الصحي عن منطقة “السيدة زينب” بريف دمشق

رفع-الحجر-الصحي-عن-منطقة-“السيدة-زينب”-بريف-دمشق

بعد أكثر من شهر على تطبيقه هناك , أعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم الأحد، رفع الحجر الصحي عن منطقة"السيدة زينب" في ريف دمشق.

وأكد محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أن رفع الحظر عن منطقة "السيدة زينب" سيبدأ اعتباراً من مساء اليوم الاحد بعد التأكد من عدم تسجيل أي إصابة منذ 14 يوماً بوباء فيروس كورونا بناء على المسوحات الصحية التي تم أخذها، منوهاً بأن الإصابات الجديدة كانت من وافدين من خارج البلاد، مضيفاً: الوضع أصبح آمناً في المنطقة ولم يعد هناك أي داع للعزل.

وقالت الوزارة إن المجلس الاستشاري متعدد القطاعات والاختصاصات المنعقد فيها والمعني بفيروس كورونا، قرر رفع الحجر الصحي المطبق على المنطقة “بعد إنهاء المسح الصحي والمخبري والفحوصات الطبية للسكان المخالطين والحالات المؤكدة والجوار وعدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس منذ 2 من الشهر الجاري”.

وكانت وزارة الداخلية السورية طلبت عزل المنطقة بشكل كامل في الثاني من الشهر الماضي، حتى إشعار آخر.

وكانت الحكومة السورية قررت في 25 من الشهر الماضي رفع عزل كان مفروضا على بلدة "عين منين" بريف دمشق مطلع ذلك الشهر، بعد تسجيل حالة وفاة بالفيروس فيها.

وفي سياق متصل محافظ ريف دمشق أن هناك ازدياداً في عدد الوافدين السوريين من لبنان وأنه منذ يومين تم نقل 400 وافد قدموا على الحدود السورية إلى مركز الدوير في ريف دمشق، مؤكداً أن فيه حالياً نحو 1400 شخص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق