روسيا تعلق على تقارير حول"اتفاق استقالة الرئيس بشار الاسد".! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 17 مايو 2020

روسيا تعلق على تقارير حول"اتفاق استقالة الرئيس بشار الاسد".!

روسيا-تعلق-على-تقاريرعن'اتفاق-استقالة-الرئيس-بشار-الاسد'.!

نفى السفير الروسي، لدى طهران، ليفان جاغاريان، اليوم الأحد المزاعم والأكاذيب الإعلامية حول توصل إيران وروسيا وتركيا، إلى اتفاق على استقالة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال السفير الروسي في مقابلة مع وكالة "مهر" الإيرانية: "كما تعلمون هناك بعض الشائعات التي لا أساس لها من حقيقة أن روسيا غير راضية عن الأسد ، لكن مثل هذه التصريحات أدلى بها أشخاص ليس لديهم اي دور سياسي.ويقدمون آرائهم الشخصية ، لكنها لا تعكس الموقف الرسمي للحكومة الروسية ".

مضيفاً بأن "روسيا ستواصل دعم العملية السياسية في سوريا والحكومة السورية الشرعية في هذا البلد".

وأضاف أن "روسيا ستواصل دعم العملية السياسية في سوريا والحكومة السورية الشرعية لهذه البلاد"،مؤكدا أن "مستقبل هذا البلد في يد الشعب السوري وحده ، وهو الذي يقرر شؤونه".

وتابع السفير الروسي: "كما أقدر عليا الجهود المشتركة لأطراف عملية أستانا، روسيا وتركيا وإيران، وبسبب هذه الجهود توقفت العمليات العسكرية في سوريا وتم تمهيد الطريق لبدء المفاوضات. آمل في استمرار العملية السياسية بعد الجائحة".

كما نفى المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني ، حسين أمير عبداللهان ، صحة التقارير الإعلامية حول أي اتفاق يتعلق بسوريا ، وعبداللهاني في تغريدة نُشرت أمس ، قال: "إن الرئيس الأسد هو الشرعي. رئيس سوريا والقائد العظيم في مكافحة الإرهاب التكفيري في العالم العربي.

 وأضاف: "إن إشاعة اتفاق بين إيران وروسيا بشأن استقالته كذبة كبرى ودعاية دعائية أمريكية وصهيونية ، وطهران تدعم بقوة سيادة سوريا ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية".

يشار الى بعض وسائل الإعلام التابعة للمعارضة السورية زعمت وجود توصل روسيا وإيران لاتفاق بشأن دفع الرئيس بشار الأسد للاستقالة بهدف تسريع عملية التسوية السياسية للأزمة المستمرة في سوريا منذ 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق