الصحة العالمية تحذر من تعقيم الشوارع بالمطهرات. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 17 مايو 2020

الصحة العالمية تحذر من تعقيم الشوارع بالمطهرات.

الصحة-العالمية-تحذر-من-تعقيم-الشوارع-بالمطهرات.

حذرت منظمة الصحة العالمية يوم السبت من أن رش المطهرات في الشوارع ، على غرار ما يحدث في بعض البلدان ،لا تقضي على فيروس كورونا ، مشددة على أن ذلك ينطوي على مخاطر صحية.

وقالت منظمة الصحة العالمية في وثيقة حول تنظيف وتعقيم الأسطح كجزء من مكافحة "Covid-19" أن رش هذه المواد قد يكون غير فعال.

وتنص الوثيقة على أن الرش في الأماكن المفتوحة ، مثل الطرق والأسواق ، لا يوصى بقتل فيروس "Covid-19" أو مسببات الأمراض الأخرى لأن المطهر يفقد تأثيره على الأوساخ والحطام.

وأضافت "حتى في غياب المواد العضوية ، من غير المرجح أن يغطي الرش الكيميائي جميع الأسطح بشكل مناسب لفترة تسمح بإزالة مسببات الأمراض".

اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن الشوارع والأرصفة ليست خزانات لعدوى "Covid-19" ، مضيفة أن رش المطهرات قد يكون ضارًا بصحة الإنسان.

كما شددت الوثيقة على أن رش الأفراد بالمطهرات "لا يُنصح به تحت أي ظرف من الظروف ، لأنه قد يكون ضارًا جسديًا ونفسيًا ولا يقلل من قدرة الشخص على نشر الفيروس."

وأشارت إلى أن رش الكلور أو المواد الكيميائية السامة الأخرى على البشر يمكن أن يسبب التهابات الجلد أو العينين.

وحذرت أيضًا من الرش المستمر للأسطح الداخلية ، مستشهدة بدراسة أظهرت أن هذا فعال فقط في المناطق التي يتم رشها مباشرة.

وتابعت: "إذا تم استخدام المطهرات ، فيجب أن يتم ذلك عن طريق نقع قطعة قماش أو ممسحة مع مطهر".

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس التاجي  يمكن أن يلتصق بالسطوح ، ولكن لا توجد حاليًا معلومات دقيقة عن المدة التي ستتمكن من الانتشار فيها.

وأظهرت الدراسات أن الفيروس يمكن أن يعيش على عدة أنواع من الأسطح لعدة أيام ، لكن هذه الفترة تظل نظرية لأنه تم تحديدها في الظروف المختبرية ويجب تفسيرها بحذر.

المصدر: أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق