حريق على الحدود السورية الأردنية يلحق أضراراً بالمحاصيل الزراعية في السويداء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 18 مايو 2020

حريق على الحدود السورية الأردنية يلحق أضراراً بالمحاصيل الزراعية في السويداء.

حريق-على-الحدود-السورية-الأردنية-يلحق-أضراراً-بالمحاصيل-الزراعية-في-السويداء.

نشب اليوم الاثنين حريق على الحدود السورية الاردنية بمساحات واسعة من الاعشاب اليابسة امتد داخل الشريط الحدودي والاراضي السورية على حقول الشعير جنوب قرية ذيبين بريف محافظة السويداء الجنوبي الغربي.

حيث تمكن عناصر الدفاع المدني بالسويداء وبالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي من اخماد الذي طال مساحات واسعة على الحدود الأردنية السورية وامتد إلى داخل الأراضي السورية وألحق اضراراً بحقول الشعير جنوب بلدة ذيبين بريف محافظة السويداء.

وقال مدير الدفاع المدني بالسويداء العقيد حسين ذيب أن الحريق امتد إلى داخل الأراضي السورية بعمق كم واحد وبجبهة نحو 3كم حيث ساعدت كثافة الأعشاب اليابسة وارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح بامتداد النيران لتطول محاصيل حقلية بالمنطقة قبل التمكن من السيطرة عليها وإخمادها بتضافر جهود الدفاع المدني وحرس المخافر الحدودية بالتعاون مع وحدة إطفاء صلخد وبمؤازرة من مؤسسة المياه ومديرية الزراعة والحراج والأهالي.

وأشار رئيس مجلس بلدية ذيبين زهير غبرة إلى أن الحريق امتد إلى أراض زراعية للمواطنين قريبة من الحدود وأتى على أكثر من 30 دونماً مزروعة بالشعير وفق التقديرات الأولية قبل أن يتم إخماده بتعاون فرق الإطفاء والأهالي.

يشار الى ان محافظة السويداء شهدت في الاونة الاخيرة العديد من الحرائق طالت معظمها مساحات كبيرة من الأراضي، وتسببت بعضها في إتلاف المحاصيل الزراعية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق