"السويداء" فيروس كورونا يغير عادات الزواج. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 18 مايو 2020

"السويداء" فيروس كورونا يغير عادات الزواج.

السويداء-فيروس-كورونا-يغير-عادات-الزواج.

مع استمرار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ، اضطر بعض الشباب الذين هم على وشك الزواج في السويداء إلى إلغاء حفلات الزفاف وتقاليدهم وقبول حفل بسيط يقتصر على عقد الزواج بأقل عدد ممكن.

ويأخذ الحاضرون في الاعتبار إجراءات الوقاية من الفيروس بينما لا يزال الآخرون يؤجلون الزفاف حتى تنتهي الأزمة وتعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى.

الشاب وئام الباروكي ألغى فايروس كورونا جميع ترتيباته ومخططاته لحفل الزفاف والذي كان مقررا في إحدى الصالات الكبيرة واختصره بحفل بسيط في باحة منزله اقتصر على أهل العروسين.

ويقول “إن علينا التخلي عن عادات ارتبطت بحفلات الزفاف لسنوات طويلة.. والتقليد الجديد للزواج وفر علي الكثير من التكاليف المادية”.

وهذا ما يؤكده الشاب أسامة مكارم الذي أشار إلى أن ما وفره من تكاليف يساعده بشراء احتياجات مطلوبة للفترة القادمة.

وفضل عدد لا بأس به من الشباب والفتيات تأجيل الزواج بسبب الإجراءات الحالية وذلك لإصرار عائلاتهم على اتباع كل طقوس الزواج التقليدية.

فالشاب غصين خداج مازال يؤجل عرسه على أمل أن تنتهي الأزمة وتعود الحياة لطبيعتها ويقيم زفافه وفق التقاليد المعهودة في إحدى الصالات على حد تعبيره.

كما تأمل الشابة جمانة بانتهاء فترة الحجر المتعلقة بفيروس كورونا لإقامة حفل زفافها والفرح مع أصدقائها وأقربائها بهذه المناسبة وذلك عقب تأجيل موعد الزفاف الذي كان مقررا الشهر الماضي.

ولم يقتصر التغيير الذي فرضه كورونا على طقوس حفلات الزواج بل شملت ما يسمى شهر العسل والتهنئة والتبريكات بعد العرس من الأقارب والأصدقاء والتي أصبحت تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق