تصنيع أول سفينة سورية تحمل 300 طن. فيديو - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 18 مايو 2020

تصنيع أول سفينة سورية تحمل 300 طن. فيديو

تصنيع-أول-سفينة-سورية-تحمل-300-طن.-فيديو

اقتربت عائلة سورية في محافظة طرطوس على الساحل السوري من الانتهاء من تصنيع أول سفينة بحرية سورية بمواصفات أوروبية تحمل 300 طن وتبلغ سرعتها حوالي 20 ميلاً بحريًا في الساعة.

ويعمل حسام أبو النصر في مجال إصلاح حديد السفن منذ أربعين عامًا ، ليقرر منذ 2014 توظيف خبرته وما تعلمه خلال تلك السنوات في صنع سفينة سورية بمواصفات عالمية في جميع أقسامها وميزاتها,بحسب وكالة "سانا".

واستطاع حسام أبو النصر ، مع ولديه ونحو اثني عشر شخصًا يعملون في منشأته الصناعية ولديهم خبرة ، تصنيع سفينة من طابقين بالإضافة إلى أرضية خاصة لغرفة المحرك وغرفة القيادة ، عنابر وبرج وماكينة ، بالإضافة إلى غرف لطاقم السفينة وقسم خاص للكابتن.

وقال أبو النصر ، الذي يملك ورشة لإصلاح وصيانة السفن وحاصل على رخصة مزاولة مهنة صيانة وإصلاح السفن بالإضافة إلى بناء السفن ، أن لديه القدرة على بناء سفن حمولتها عشرة آلاف طن في حال أن يتم توفير الظروف المناسبة ، وعلى رأسها إنشاء أرصفة جافة لإصلاح السفن وإنشائها في الساحل السوري تتميز بمساحة واسعة تسمح بتأسيسها ، مما يوفر الجهد الكبير والوقت الذي يستغرقه للعمل ، وهو مطلب كل من يعمل في هذا المجال واعتبره ضروريًا ، فقد حان الوقت لتنفيذه ، مضيفًا أن الوقت الذي يستغرقه بناء سفينة في حالة وجود الشروط الفنية المناسبة لا يتجاوز عامًا واحدًا.

واضاف أبو النصر إن ظروف الحرب السورية أخرت اقتناء المعدات لغرفة القيادة غير الموجودة في سوريا ، و قال محمد ، أحد أبناء حسام أبو النصر المسؤول عن تركيب المحرك والاجهزة التقنية في السفينة, إن محركها بسعة 600 حصان بحري ، مما يجعلها تسير بقوة أكبر.

وقال أبو النصر إن ظروف الحرب السورية أخرت حصولهم على المعدات الخاصة بغرفة القيادة غير الموجودة في سورية، كما قال محمد أحد أبناء حسام أبو النصر والمسؤول عن تركيب المحرك والأجهزة التقنية بالسفينة أن قوة محركها تبلغ 600 حصان بحري مما يجعلها تسير بقوة أكبر.



 سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق