السويداء:لجنة للكشف عن أسباب فشل عقد أزهار التفاح في بعض مناطق الإنتاج. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 18 مايو 2020

السويداء:لجنة للكشف عن أسباب فشل عقد أزهار التفاح في بعض مناطق الإنتاج.

السويداء-لجنة-للكشف-عن-أسباب-فشل-عقد-أزهار-التفاح-في-بعض-مناطق-الإنتاج.

شكلت مديرية الزراعة بالسويداء لجنة فنية من أصحاب الاختصاص للكشف عن أسباب فشل عقد أزهار ثمار التفاح في بعض مناطق الإنتاج وتحديد نسبة الضرر الناتجة عن ذلك.

وبيّن مدير زراعة السويداء أيهم حامد وجود فشل بعقد زهر التفاح لدى بعض مناطق المحافظة / ظهر الجبل – سالة – قنوات- الخ/ ومن المرجح أن يكون السبب الأمطار الرعدية التي هطلت في الآونة الأخيرة،

واوضح حامد أن فشل العقد تنوع بين منطقة وأخرى، فبعض المناطق وصلت نسبة فشل عقد الزهر إلى ٥٠% وبعض المناطق وصلت نسبة فشل عقد الزهر إلى ٣٠% فيما لم تتعرض بعض المواقع لأي عملية فشل بالإزهار..

ولفت حامد  إلى أن السبب الرئيس لهذا الفشل لم يظهر حتى الآن ولمعرفة الأسباب وراء فشل عقد الزهر قامت المديرية بتشكيل لجنة فنية مؤلفة من عدد من المهندسين للتقصي من خلال الكشف على الحقول المتضررة.

ولفت حامد إلى أن زراعة التفاح تتصدر زراعات الأشجار المثمرة في محافظة السويداء وتبلغ إجمالي المساحات المزروعة فيها 15783 هكتاراً تضم 3.321 ملايين شجرة يشكل المثمر منها 2.682 مليون شجرة , وأنتجت محافظة السويداء من التفاح الموسم الماضي أكثر من 21 ألف طن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق