اخماد عدة حرائق, وبدء تسليم التعويضات للمسرحين في السويداء, ابرز الاحداث - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 18 مايو 2020

اخماد عدة حرائق, وبدء تسليم التعويضات للمسرحين في السويداء, ابرز الاحداث

اخماد-عدة-حرائق,-وبدء-سليم-التعويضات-للمسرحين-في-السويداء,-ابرز-الاحداث

تمكن عناصر الدفاع المدني بالسويداء وبالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي من اخماد حرق طال مساحات واسعة على الحدود الأردنية السورية وامتد إلى داخل الأراضي السورية وألحق اضراراً بحقول الشعير جنوب بلدة ذيبين بريف محافظة السويداء.

وقال مدير الدفاع المدني بالسويداء العقيد حسين ذيب أن الحريق امتد إلى داخل الأراضي السورية بعمق كم واحد وبجبهة نحو 3كم حيث ساعدت كثافة الأعشاب اليابسة وارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح بامتداد النيران لتطول محاصيل حقلية بالمنطقة قبل التمكن من السيطرة عليها وإخمادها بتضافر جهود الدفاع المدني وحرس المخافر الحدودية بالتعاون مع وحدة إطفاء صلخد وبمؤازرة من مؤسسة المياه ومديرية الزراعة والحراج والأهالي.

كما أخمدت طواقم مديرية زراعة السويداء بالتعاون مع الدفاع المدني مساء امس حريقاً نشب بين مشاتل زراعية في بلدة عرى والحق أضراراً فيها.وأوضح مدير الزراعة المهندس أيهم حامد أن حريقاً نشب بأعشاب يابسة بين مشتل نبع عرى لإنتاج الأشجار المثمرة والمشتل الرعوي وطال غراساً وأشجاراً وشبكات الري بالتنقيط فيهما قبل أن يتم السيطرة عليه وإخماده من قبل طواقم المديرية وبمؤازرة من الدفاع المدن

_ ارهابيون يستهدفون الملازم شرف "انس احسان كيوان" من مواليد قرية مياماس ١٩٩٢ بريف السويداء أثناء قيامه بواجبه الوطني من قبل مسلحين يستقلان دراجة نارية خلال تواجده أمام نقطته العسكرية في سهوة القمح بريف درعا الشرقي.

_ بدأ تسليم التعويضات للمسرحين في السويداء


كشف مدير بريد السويداء وليد أبو شاهين لـ"الوطن" أنه سيبدأ تسليم التعويضات للعسكريين المسرحين من خدمة الاحتياط، يوم الأربعاء المقبل.وأشار إلى أن عدد المسجلين في مركز بريد السويداء بلغ 1200 حوالة بقيمة مليارين و 400 ألف ليرة.
ولفت أبو شاهين إلى أنه تم تجهيز أربع كوات لتسليم التعويضات، ثلاث منها في مركز بريد المدينة و كوة في مدينة شهبا بعد أن تم تأمين جميع التجهيزات من حواسيب وسيولة مالية، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتنظيم الدور بما يضمن عدم الازدحام.
ولفت إلى أن عمليات التسليم ستبدا من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً يومي الأربعاء والخميس على أن يتم استكمال إجراءات التسليم بعد عطلة عيد الفطر.

_ ضبط أكثر من /٨٠٠/ كغ من مادة الحشيش المخدر في ريف دمشق


بعد متابعة حثيثة لتجار المواد المخدرة ومروجيها في كافة المحافظات، وبناءً على المعلومات الواردة إلى إدارة مكافحة المخدرات، ضبطت إدارة مكافحة المخدرات أكثر من /٨٠٠/ كغ من مادة الحشيش المخدر وذلك في محافظة #حمص قسم منها كان مخزناً ضمن صناديق بداخلها ورق عنب وإلقاء القبض على اثنين من المتورطين وحجز سيارتين مستخدمتين بنقل الحشيش ،مازالت التحقيقات والأبحاث جارية لإلقاء القبض على باقي المتورطين ،وسيتم تقديم المقبوض عليهما للقضاء أصولاً.

_ الجعفري: أي وجود عسكري أجنبي دون موافقة الحكومة عدوان واحتلال.


اكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن أي وجود لقوات عسكرية أجنبية على الأراضي السورية دون موافقة الحكومة هو اعتداء واحتلال وسيتم التعامل معه على هذا الأساس.
مؤكدا أن سوريا لن تتخلى عن حقها في الدفاع عن أراضيها ومقدراتها ، ومواصلة مكافحة الإرهاب وتحرير أرضها المحتلة سواء كانت أمريكية أو تركية أو إسرائيلية ، أو من المنظمات الإرهابية التي تتعاون معها.

_ "الاتصالات السورية" ترد على تصريحات رامي مخلوف الاخيرة.


ردت الهيئة الناظمة "للاتصالات السورية" على ما نشره "رامي مخلوف"،  رئيس مجلس إدارة شركة "سيريتل"،على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً بأن, شركة سيريتل ابدت استعدادها لتسديد المبالغ المفروضة عليها.

_ فيروس كورونا يودي بحياة أكثر من 316 ألف شخص في العالم


أودى فيروس كورونا المستجد بحياة 316 ألفاً و333 شخصا في العالم منذ ظهوره في كانون الأول الماضي وفق إحصائية جديدة لوكالة فرانس برس.
ووفق الإحصائية التي تستند إلى مصادر رسمية سجلت أكثر من أربعة ملايين و759 ألفاً و650 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء وذلك بعد تسجيل 2719 وفاة جديدة و77 ألفاً و737 إصابة جديدة في العالم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مشيرة إلى أن الدول التي سجلت أكبر عدد من الوفيات الجديدة هي الولايات المتحدة 667 والبرازيل 485 والمملكة المتحدة 160.

_ القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي يدعو المختصين وأعضاء الجمعية الفلكية السورية إلى التماس هلال شهر شوال لهذا العام 1441 هجرية وذلك عند غروب يوم الجمعة الواقع في التاسع والعشرين من رمضان الموافق للثاني والعشرين من شهر أيار الجاري.

_ أشار وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال كلمة له عبر الفيديو إلى أن العاملين في القطاع الصحي في سورية يستجيبون للجائحة بشجاعة وفي ظل ظروف استثنائية فرضتها الحرب الإرهابية المستمرة منذ أكثر من تسع سنوات والمترافقة مع الإجراءات الاقتصادية القسرية الجائرة أحادية الجانب والتي تقيد قدرة القطاعات الخدمية ولا سيما القطاع الصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق