الأمم المتحدة تعلق على الوضع في سوريا في ظل جائحة كورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 19 مايو 2020

الأمم المتحدة تعلق على الوضع في سوريا في ظل جائحة كورونا.

الأمم-المتحدة-تعلق-على-الوضع-في-سوريا-في-ظل-جائحة-كورونا.

قال غير بيدرسو، مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ، إن العدد المنخفض لحالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا هو مصدر "ارتياح كبير" ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن مخاطر انتشار المرض على نطاق أوسع "لا تزال قائمة".

واشار بيدرسون إنه ولحسن الحظ ، لم تشهد سوريا حتى الآن انتشارًا واسعًا للفيروس ، مشيرًا إلى أن عدد حالات الإصابة المبلغ عنها رسميًا بلغ 64 حالة ، منها 58 في المناطق التي تسيطر عليها الدولة السورية ، و 6 في الشمال الشرقي.


ودعا بيدرسون أمس الاثنين في كلمة له عبر تقنية الفيديو أثناء أعمال الدورة الثالثة والسبعين لجمعية الصحة العالمية، لإجراء محادثات بين روسيا والولايات المتحدة ، تساعد في إنهاء الحرب المستمرة على سوريا.

وكان وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أشار امس خلال كلمة له عبر الفيديو إلى أن العاملين في القطاع الصحي في سورية يستجيبون للجائحة بشجاعة وفي ظل ظروف استثنائية فرضتها الحرب الإرهابية المستمرة منذ أكثر من تسع سنوات والمترافقة مع الإجراءات الاقتصادية القسرية الجائرة أحادية الجانب والتي تقيد قدرة القطاعات الخدمية ولا سيما القطاع الصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق