تعيين رئيساً لمجلس مدينة السويداء.واطلاق نار يودي بحياة شاب. ابرز الاحداث. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 19 مايو 2020

تعيين رئيساً لمجلس مدينة السويداء.واطلاق نار يودي بحياة شاب. ابرز الاحداث.

تعيين-رئيساً-لمجلس-مدينة-السويداء.واطلاق-نار-يودي-بحياة-شاب.-ابرز-الاحداث.

عيين المهندس "سامر أبو سعدة" رئيساً لمجلس مدينة السويداء. بالتزكية خلال جلسة استثنائية عقدت أمس الثلاثاء لانتخاب رئيس جديد بعد إقالة رئيسها السابق بشار الأشقر بمرسوم رئاسي يوم الخميس الماضي.

فاز المهندس "سامر أبو سعدة" برئاسة مجلس مدينة السويداء بالتزكية خلال جلسة استثنائية عقدت امس الثلاثاء لانتخاب رئيس جديد للمجلس بعد إقالة رئيسه السابقه “بشار الأشقر” بمرسوم رئاسي يوم الخميس الفائت. فيما لم تشهد الجلسة الاستثنائية ترشيح أي من أعضاء مجلس المدينة الحالي، يذكر أن أبو سعدة، وقد عمل سابقاً رئيساً للمكتب الفني في بلدية السويداء.
وكان قد أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً يقضي بإنهاء تكليف رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر من مهامه، وذلك بناء على أحكام قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /107/ تاريخ 23/8/2011 وتعديلاته.

_ حرائق بقرى السويداء, النيران تستمر بحصاد المحاصيل الزراعية .


تمكنت فرق الاطفاء في السويداء امس من اخماد  سلسلة حرائق اندلعت اندلعت في الأراضي الزراعية في عدة مناطق في محافظة السويداء، طالت المحاصيل الزراعية.
وامتدت سلسلة الحرائق على الأراضي الزراعية في قرى سهوة الخضر شرق تل اللوز منطقة عيون الضبع في الريف الشرقي للمحافظة، وحريق بين المزرعة والمجدل بالريف الغربي وحريق في سهوة البلاطة منطقة البراك، وحريق في أم الزيتون، وحريق آخر شرق قرية نجران.وحريق في الأراضي الزراعية لقرية ذكير حيث تم اخماده بجهود وحدة رجال الإطفاء وبمساندة أهالي البلدة.

_ ارتفاع كبير بأسعار المواد كافة في أسواق محافظة السويداء وقيام عدد كبير من المحلات بالإغلاق لعدم الاستقرار لاسيما محلات الدخان وأيضا عدد ليس بقليل من المحلات الغذائية في ظل غياب تام للرقابة والمحاسبة !!

_ عريقة : مقتل المدعو انس وسيم عزام من بلدة عريقة بعد اطلاق النار عليه من قبل مجهولين اثناء تواجده داخل محله التجاري في البلدة مما أدى لاصابته اصابة خطرة نقل على اثرها للمشفى الوطني في السويداء ليفارق بعدها الحياة متأثراً بجراحه.

_ العثورعلى اسلحة بينها صواريخ تاو أمريكية الصنع بريف درعا والسويداء, فيديو


من خلال متابعتها لتمشيط المناطق المحررة ، ضبطت السلطات المختصة كميات كبيرة من مختلف الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية.وقال مصدر في الجهات المختصة لوكالة سانا إنه خلال أعمال تمشيط مناطق بريف درعا والسويداء من مخلفات الإرهابيين تم ضبط كميات من الأسلحة والذخيرة بما فيها صواريخ أمريكية وإسرائيلية.

_ درعا: اغتيال ثائر مصطفى العباس قائد إحدى مجموعات القوات الرديفة بالصنمين إثر إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية في شارع السوق بمدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

_ نفى مصرف سورية المركزي أن يكون حاكم المصرف المركزي قد أدلى بأي تصريح يتعلق بسعر الصرف لأية جهة إعلامية. وأن ما يتم تداوله من إشاعات مغرضة هدفها زيادة الضغط على الوضع الاقتصادي والمعيشي الناجم عن العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الجمهورية العربية السورية مع التأكيد على أن مصرف سورية المركزي يبث أخباره وبياناته الصحفية وتصريحاته حصرياً عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك وموقعه الرسمي وقناته الرسمية على تطبيق تيليغرام.

_ المجلس الأعلى للسياحة يوافق على خطة الاستجابة التي أعدتها وزارة السياحة للتخفيف الآثار السلبية الناجمة عن إجراءات التصدي لوباء #كورونا على القطاع السياحيالخطة تتضمن منح قروض تشغيلية للمنشآت السياحية (الصغيرة والمتوسطة) والإعفاء من بدلات الاستثمار ورسوم الإدارة المحلية واعتبار فترة التوقف مبررة من المدد العقدية للمشاريع السياحية قيد التنفيذ.

_ مصرف سوريا المركزي يصدر بيان بعد تراجع الليرة السورية.


قام"مصرف سورية المركزي" امس وبعد تراجع سعر "صرف الليرة السورية" , بتنفيذ مهمات ميدانية مكثفة على جميع مؤسسات الصرافة وشركات الحوالات المالية وكذلك على المتعاملين بغير الليرة السورية.

_ منحة لمصابين الحرب ; نظرًا للوضع المعيشي الضاغط .. بادر صندوق الشهداء والجرحى بدعم برنامج جريح الوطن عبر تقديم منحة طارئة لكل الجرحى الذين بلغت نسبة إصابتهم 40% فما فوق، سواء التابعين لوزارتي الدفاع او الداخلية او القوات الرديفة ممن عرضوا على المجلس الطبي العسكري.
٢٠٠ ألف ليرة سورية لكل جريح يحمل نسبة إصابة من ٧٠% فما فوق
١٥٠ ألف ليرة سورية لكل جريح يحمل نسبة إصابة من ٤٠%إلى ٦٥%.

_ الإصابات بفيروس كورونا ترتفع إلى أربعة ملايين و962 ألفاً: ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلى أربعة ملايين و962 ألفاً و885 شخصاً حول العالم.كما أودى الفيروس التاجي بحياة 323 ألفاً و633 شخصاً في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء في كانون الأول الماضي.

_نددت وزارة الخارجية الروسية بالعقوبات الجائرة وغير الشرعية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي ضد سورية مطالبة برفعها فوراً لمواجهة جائحة فيروس كورونا.
وقالت الخارجية الروسية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني اليوم: “ندعو الاتحاد الأوروبي إلى رفع العقوبات أحادية الجانب عن سورية ونقترح عليه التضامن مع الشعب السوري والوقوف إلى جانبه في تصديه للتهديد الخطير الذي يمس الجميع دون استثناء والمتمثل بجائحة كورونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق