في سوريا: رفضوا الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوم, فقاموا برمي الطعام أرضاً. فيديو - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 20 مايو 2020

في سوريا: رفضوا الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوم, فقاموا برمي الطعام أرضاً. فيديو

في-سوريا--رفضوا-الالتزام-بالحجر-الصحي-لمدة-14-يوم,-فقاموا-برمي-الطعام-أرضاً.-فيديو

اظهر مقطع فيديو مصور اثار جدلاً واسعاً في سوريا,قيام عدداً من الأشخاص القادمين من الخارج رفضوا الالتزام بالحجر  الصحي للتاكد من عدم اصابتهم بفيروس كورونا لمدة 14 يوم.

حيث بدأوا بالاعتراض على الحجر المفروض على جميع القادمين من الخارج, بطريقة مسيئة للكوادر الطبية من خلال قيامهم بشتم الأطباء وفي أحد المراكز قاموا بـ "النفخ على وجه أحد الأطباء" لإجباره على البقاء معهم ضمن مركز الحجر وتعريضه للإصابة بالفيروس في حال كان أحدهم حاملاً له. إلا أن الطبيب لم يتقدم بدعوى قضائية ضد هؤلاء الأشخاص بحسب ما نقلت اذاعة المدينة اف ام .

وأضافت المصادر أن المشكلة الرئيسية في مراكز الحجر تركّزت بطلب أعداد كبيرة من المحجورين أخذ مسحات لهم لإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، في حين تعاني الوزارة من نقص في "كيتات التشخيص" بسبب صعوبة توفرها نتيجةً للعقوبات الاقتصادية والمساعدة التي وصفتها المصادر بـ "الخجولة" من منظمة الصحة العالمية، ورغم ذلك قامت الوزارة بإجراء 1500 مسحة وكانت الأولوية للمسنين وأصحاب الحالات المرضية والذين ظهرت عليهم أعراض.

وأشارت المصادر إلى أن الأمر تطور لدى المحجورين إلى "رمي الطعام" المقدم لهم أرضاً ورفض تناوله وإحداث الفوضى، مما استدعى الطلب من الجهات المعنية  في وزارتي الداخلية والصحة بإجراء تحقيق في ممارسات بعض المقيمين في مركز الحجر الصحي في المدينة الجامعية بدمشق والمتمثلة برمي "وجبات الطعام" المقدمة لهم "مجانا" في تصرف يعكس عدم مسؤولية واستهتار لا يمت لاي مبادئ او قيم بصلة، على أن يتم تقديم نتائج التحقيق بأقصى سرعة ليتم احالة المخالفين للقضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق