مزارعو السويداء يطالبون اللجنة الزراعية بتحديد أجور الحصادات. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 20 مايو 2020

مزارعو السويداء يطالبون اللجنة الزراعية بتحديد أجور الحصادات.

مزارعو-السويداء-يطالبون-اللجنة-الزراعية-بتحديد-أجور-الحصادات.

طالب المزارعون اللجنة الزراعية الفرعية بالسويداء بتحديد أجور الحصاد كي لا يبقى الفلاح ضحية الابتزاز وخاصة أن اتحاد الفلاحين يقوم بتأمين مادة المازوت للحصادات.

حيث بدأت عمليات حصاد الشعير في السويداء مع مضاعفة أجور  الحصادات لهذا الموسم إلى الضعف قياساً بالموسم الماضي.

وشدد جميع الفلاحين بشكواهم بحسب جريدة الوطن بأن أجر حصاد دونم واحد ب(الحصادة) بلغ خمسة آلاف ليرة ، مع العلم أن أجر دونم واحد الموسم الماضي لم يتجاوز 2500 ليرة ، بالإضافة إلى ارتفاع أجر اليد العاملة بعد ان زادت أجرت الدونم الواحد يدوياً بنحو 6000 ليرة هذا الموسم ، إضافة إلى تكاليف نقل المحصول عبر الجرارات الزراعية إلى البيادر.

طلب المزارعون من اللجنة الزراعية الفرعية في السويداء تحديد أجور الحصاد حتى لا يبقى المزارع ضحية الابتزاز ، خاصة وأن نقابة المزارعين قامت بتأمين المازوت للحصاد المشترك.

وقال رئيس نقابة الفلاحين بالسويداء - إحسان جنود إن المزارعين بدأوا في حصاد محصول الشعير واستعدوا لبدء حصاد محصول القمح ، مشيراً إلى أن أجر حصاد دونم واحد على الحصادة يختلف من منطقة إلى أخرى وهذا يرجع إلى طبيعة الأرض ، مؤكدا أن مادة المازوت اللازمة للحصادات متوافرة ، حيث سيتم منح أصحاب الحصادات 2 لتر من المازوت لكل دونم واحد.

من جانبه قال مدير زراعة السويداء أيهم حامد: يوجد حوالي 83 حصادة على ساحة المحافظة ولكن معظمها قديمة ولا تفي بالحاجة المطلوبة خاصة في مناطقنا بسبب تميز الأرض. مع كثافة النبات ، مما يفرض  بالمطلق أن تأخذ عمليات الحصاد وقتاً طويلاً.

الوطن – عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق