اعلان يوم الأحد أول أيام عيد الفطر السعيد في سوريا وعدد من الدول الإسلامية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 22 مايو 2020

اعلان يوم الأحد أول أيام عيد الفطر السعيد في سوريا وعدد من الدول الإسلامية.

اعلان-يوم-الأحد-أول-أيام-عيد-الفطر-السعيد-في-سوريا.

أعلن القاضي الشرعي الأول ب‍دمشق محمود المعراوي أن يوم الأحد 24-5-2020 هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

وقال القاضي المعراوي في بيان اليوم “إنه لم ير هلال شهر شوال اليوم الجمعة الـ 29 من رمضان الموافق للثاني والعشرين من شهر أيار وعليه فإن أول شهر شوال لعام 1441 هجري هو يوم الأحد الواقع في الرابع والعشرين من شهر أيار لعام 2020 ميلادي وهو أول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية ب‍اليمن والخير والبركة والعزة والنصر.

كما أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية اليوم الجمعة، أن غدا السبت هو المكمل لشهر رمضان، فيما سيكون يوم الأحد غرة شهر شوال، عقب تعذر رؤية الهلال.


حيث أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الجمعة، أن غدا السبت سيكون مكملا لشهر رمضان وأن يوم الأحد المقبل غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وأشارت كل من الإمارات والكويت وقطر والبحرين والأردن ومصر واليمن وسوريا، وكذلك الحكومة الليبية في شرق ليبيا والعراق، إلى أن الأحد هو غرة شهر شوال في البلاد، عقب تعذر رؤيته فيها.

كما أعلنت كل من "أستراليا، الفليبين، اليابان، إندونيسيا، تركيا، ماليزيا، السويد وإسبانيا وإيطاليا غدا السبت المكمل لشهر رمضان في البلاد، وأن الأحد هو أول أيام عيد الفطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق