الصحة العالمية: تعلن أمريكا الجنوبية بؤرة جديدة لفيروس كورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 22 مايو 2020

الصحة العالمية: تعلن أمريكا الجنوبية بؤرة جديدة لفيروس كورونا.

الصحة-العالمية--تعلن-أمريكا-الجنوبية-بؤرة-جديدة-لفيروس-كورونا.

اعلنت منظمة الصحة العالمية،اليوم الجمعة 22/5/2020, أن أمريكا الجنوبية اصبحت "بؤرة جديدة" لفتشي فليروس كورونا وأن البرازيل هي أكثر دول القارة تضررا.

في حين تستعيد أوربا، حيث أودى الوباء بأكثر من 170ألف شخص، إيقاع حياة طبيعية في شكل تدريجي، فإن أمريكا الجنوبية تشهد تفشيا واسع النطاق للوباء مع تداعيات كارثية على الاقتصاد والوظائف.

وقال مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية الدكتور مايك ريان خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "أمريكا الجنوبية باتت بؤرة جديدة للمرض"، مضيفا نرى عدد الإصابات يزداد في العديد من الدول الأمريكية الجنوبية وأن البرازيل "هي الأكثر تضررا بشكل واضح".

وأشار ريان إلى أن البرازيل أقرت الاستخدام الواسع للعقار المضاد للملاريا "هيدروكسي كلوروكين" علاجا لـ"كوفيد-19"، وجدد التأكيد على أن الأدلة الطبية لا تدعم الاستخدام الواسع غير مؤكد النتائج لهذا العقار ضد المرض الجديد بسبب مخاطره.

وأوضحت المنظمة أن البرازيل سجلت أكثر من 300 ألف إصابة و19 ألف وفاة علما بأن عدد سكانها يناهز 210 ملايين نسمة، ما يجعلها البلد الثالث الأكثر تضررا على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا.

وأوضح راين أن "غالبية الحالات أحصيت في منطقة ساو باولو لكن مقدار الإصابة وفق عدد السكان هو الأكبر (في ولاية) الأمازون حيث أصيب نحو 490 شخصا من كل مئة ألف شخص، وهي نسبة عالية".

وأعلنت البرازيل، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 20 ألفا و47، إثر تسجيل 1188 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الاخيرة.

وقال ريان إن بعض الدول الإفريقية شهدت زيادات في أعداد حالات الإصابة نسبتها 50 في المئة في الأسبوع المنقضي، في حين سجلت دول أخرى انخفاضا أو معدلات مستقرة.

وقال إن معدل الوفيات المنخفض ربما يرجع إلى أن نصف عدد سكان القارة في سن 18 عاما أو أقل.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق