فيديو يوثق لحظة سقوط طائرة باكستانية فوق حي مكتظ بالسكان. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 22 مايو 2020

فيديو يوثق لحظة سقوط طائرة باكستانية فوق حي مكتظ بالسكان.

فيديو-يوثق-لحظة-سقوط-طائرة-باكستانية-فوق-حي-مكتظ-بالسكان.

وثقت كاميرا مراقبة بالفيديو لحظة سقوط طائرة ركاب باكستانية كانت تقل 99 شخصًا فوق منطقة سكنية مزدحمة في كراتشي يوم الجمعة ، مما أسفر عن مقتل العشرات.

وتحطمت طائرة ايرباص ، التابعة لشركة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية ، في العاصمة الجنوبية كراتشي ، مع اقترابها من المطار , وأكد المسؤولون مقتل ما لا يقل عن 80 شخصا ، لكن لم يتضح ما إذا كانت الأرقام تشمل القتلى على الأرض.

وأظهر الفيديو ، الذي تم التقاطه من شاشة مراقبة "CCTV" ، الطائرة خلال اللحظات الأخيرة قبل السقوط ، في حين بدت مقدمتها إلى اعلى وليس إلى الأسفل.

فيما يبدو أن الطيار لا يزال يحاول السيطرة عليه أثناء مرحلة الهبوط ، وفقًا للفيديو الذي تم التقاطه بواسطة كاميرا مراقبة مثبتة على سطح مبنى مكتظ في المدينة.

وتصاعد دخان أسود من موقع تحطم الرحلة 8303 الساعة 02:45 مساء (0945 بتوقيت جرينتش). وتناثرت الحطام على الشوارع بينما سارعت سيارات الإسعاف وسط الحشود.

وقال مسؤولو الطيران المدني إن طائرة إيرباص 320 كانت في رحلة من مدينة لاهور الشرقية إلى كراتشي في الجنوب وعلى متنها 91 راكبا و 8 من أفراد الطاقم ، بعد أن استأنفت باكستان لتوها الرحلات الداخلية التي توقفت بعد جائحة كورونا.

واشار متحدث باسم حكومة إقليم السند إن اثنين من الركاب نجيا ، أحدهما هو زبير ، والآخر ظفر مسعود ، رئيس بنك البنجاب.

وأكد مصدر مقرب من التحقيق أن الطائرة كانت في المحاولة الثانية للهبوط بعد أن ألغت محاولة سابقة ، في مناورة منتظمة تتمثل في الالتفاف حول المطار.

وقال احد الناجين وهو مهندس يدعى محمد زبير إن الطيار هبط بالطائرة ولمس الأرض لبعض الوقت ثم أقلع مرة أخرى, مضيفاً أن الطيار بعد حوالي 10 دقائق أعلن عن محاولة هبوط أخرى ، ثم تحطمت الطائرة لدى اقترابه من المدرج ، بحسب ما نقلته رويترز.

وأفاد تسجيل منشور على موقع المراقبة المعروف (Live at CNet) ، وفقًا لمعلوماته الدقيقة ، أن الطائرة المحطمة أرسلت إشارة استغاثة وأبلغت برج المراقبة بأن محركي الطائرة قد تعطلت أثناء محاولة الهبوط الثانية , وبعد أن ألغت الطائرة على ما يبدو المحاولة السابقة وحلقت حول المطار من أجل الهبوط ، أبلغ أحد المراقبين قائد الرحلة أنه بدا أنه يستدير لليسار ويخرج عن مساره.

ورد القائد بقوله "لقد عدنا يا سيدي.تعطل المحركان". وتم التصريح من قبل مراقب الطائرة بالهبوط في أي من مدارج مطار كراتشي إلى الغرب والجنوب الغربي من المطار.وبعد 12 ثانية أرسل الطيار إشارة استغاثة، وأُذن له مرة أخرى بالهبوط على أي من المدرجين.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية عبد الله خان في بيان بالفيديو "آخر شيء سمعناه من الطيار هو أنه كان يواجه مشكلة فنية. هذا حادث مأساوي للغاية."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق