وزارة الصحة تنفي الانباء حول اغلاق مرفأ طرطوس بسبب اشتباه بكورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 23 مايو 2020

وزارة الصحة تنفي الانباء حول اغلاق مرفأ طرطوس بسبب اشتباه بكورونا.

وزارة-الصحة-توضح-الانباء-حول-اغلاق-مرفأ-طرطوس-بسبب-اشتباه-بكورونا.

تداولت مواقع محلية انباء عن إغلاق مرفأ طرطوس ومنع الدخول إليه والخروج ، بعد أن أظهر تحليل طبي بدائي جرى في قاعدة حميميم لأحد عناصر دائرة الإرشاد في المرفأ من الجانب الروسي للاشتباه باصابته بفيروس كورونا.

حيث أوضح وزير الصحة الدكتور نزار يازجي تعليقا على ما تم تداوله من إغلاق لمرفأ طرطوس بعد الاشتباه بإصابة أحد عناصر الجانب الروسي بفيروس كورونا أن الموضوع ليس بهذا الشكل بل انه لدى إجراء فحص لأحد عناصر الجانب الروسي في المرفأ أعطى نتيجة إيجابية ونسبة دقتها تصل إلى 70 بالمئة.

وأضاف الوزير يازجي في تصري إنه وحرصاً من وزارة الصحة على صحة العمال والصحة العامة للأهالي تم منع العمال من الخروج من المرفأ لحين إجراء الفحوصات لجميع المخالطين للحالة المشتبهة وقد جاءت نتائج فحوصات جميع العاملين سلبية وتم السماح لهم بالخروج إلى منازلهم.

وأشار الوزير إلى أن المرفأ يعمل بشكل طبيعي وسيتم إجراء اختبار (بي سي أر) ثان للحالة المشتبهة يوم غد لتأكيد أو نفي إصابتها بالفيروس.

وكان ذكر مدير عام المرفأ من الجانب السوري، نديم الحايك،بحسب ما نقلت جريدة الوطن, بأن وزارة الصحة قامت على الفور بإغلاق المرفأ، وبوشر بعمليات التعقيم المكثفة لكل الأماكن، كما تم حجر كافة العمال الروس الذين كانوا يختلطون بالمصاب وعددهم ٣٦ عاملاً، وباشرت الكوادر الطبية بأخذ المسحات الصحية وتحليلها على نظام “بي سي أو” حيث أظهرت المسوحات لستة وثلاثين عاملاً أنهم غير مصابين.

من جهته أكد مدير ميناء طرطوس، ثائر ونوس، أنه تم تشديد الإجراءات فور ظهور الإصابة، مضيفاً أنه كان سيتم أخذ مسوحات للعمال السوريين فيما لو تبين من المسوحات أن أياً من الكادر الروسي غير الشخص المصاب كان مصاباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق