الجيش الليبي يعتقل قيادي داعشي سوري موال لتركيا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 24 مايو 2020

الجيش الليبي يعتقل قيادي داعشي سوري موال لتركيا.

الجيش-الليبي-يعتقل-قيادي-داعشي-سوري-موال-لتركيا.

القت وحدات من القوات المسلحة العربية الليبية في محاور طرابلس القبض على أحد أخطر عناصر تنظيم "داعش"بعد انتقاله إلى الأراضي الليبية تحت رعاية المخابرات التركية.

حيث أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، مساء الأحد،على صفحته الرسمية على فيسبوك أن "وحدات القوات المسلحة العربية الليبية في محاور طرابلس تلقي القبض على الداعشي السوري "محمد الرويضاني" المكنى "أبو بكر الرويضاني" أحد أخطر عناصر "داعش" في سوريا والذي انتقل إلى ليبيا برعاية المخابرات التركية كأمير لفيلق الشام.

وأضاف المسماري بانه"قبض عليه وهو يقاتل مع مليشيات السراج التي يقودها ضباط أتراك".متابعأً "هذا دليلا آخر على العلاقة بين أردوغان وتنظيم داعش التكفيري والتنظيمات المتطرفة عامة".

الى ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، بوصول دفعة جديدة من المقاتلين السوريين الموالين لتركيا إلى ليبيا خلال الساعات الفائتة، وذلك للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة بطرابلس إلى جانب حكومة السراج.

وذكر المرصد أن الدفعة الجديدة ضمت 500 مقاتل من "المرتزقة" السوريين ، يتبعون فصائل سورية موالية لأنقرة.

وعلى صعيد متصل أعلن أحمد المسماري اليوم عن إسقاط 13 طائرة مسيرة تابعة للنظام التركي في الأجواء الليبية خلال الساعات الأخيرة.

ونقل موقع بوابة الوسط عن المسماري قوله في تصريح إن المناطق من الشويرف إلى نسمة إلى مزدة شهدت خلال الـ 72 ساعة عملا كبيرا لوحدات الدفاع الجوي وسيتم تنفيذ عمليات جديدة في غريان والهيرة مؤكدا أن المنطقة الساخنة من الوشكة إلى حدود تونس تحت الاستطلاع الجوي لسلاح الجو الليبي بالكامل.

وكان الجيش الليبي أعلن الليلة الماضية إسقاط طائرة مسيرة تابعة لقوات النظام التركي بالقرب من منطقة القريات جنوب العاصمة طرابلس.

وأضاف المسماري “إن القوات الجوية الليبية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق ليبية” موضحا أن الأنباء عن انسحابات نفذها الجيش الوطني الليبي “غير صحيحة” وإنما إعادة تموضع ضمن خطط عسكرية.

كما أشار المسماري إلى مقتل أكثر من 54 من القوات الموالية لحكومة الوفاق ومن جنسيات أخرى وأسر آخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق