عودة الرحلات التجارية بين تركيا والاحتلال إسرائيل.! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 24 مايو 2020

عودة الرحلات التجارية بين تركيا والاحتلال إسرائيل.!

عودة-الرحلات-التجارية-بين-تركيا-والاحتلال-إسرائيل.!

بالتزامن مع مزاعم رئيس النظام التركي "رجب طيب أردوغان" حرصه على حماية الحقوق الفلسطينية , هبطت امس الاحد طائرة تابعة لشركة العال "الإسرائيلية" ،في تركيا.

ونقلت وكالة سكاي نيوز ,انه هبطت طائرة شركة العال الإسرائيلية "دريملاينر" في إسطنبول في السابعة صباحا لجمع مساعدات إنسانية لمساعدة الولايات المتحدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست".

واشارت الصحيفة أنه جرى تحميل الطائرة "الإسرائيلية" بحوالي 24 طنا من المساعدات الإنسانية والمعدات لدعم الولايات المتحدة، التي سجلت حتى الآن أكثر من 1.6 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وعانت أكثر من 97400 حالة وفاة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه "بعد توقف استمر 10 سنوات لرحلات الشحن بين تركيا وإسرائيل حطت في مطار إسطنبول اليوم طائرة تابعة لشركة العال".

وأضافت "سمح لشركة العال بتسيير رحلتي شحن جويتين خلال الأسبوع الجاري لنقل المساعدات الإنسانية"،

وفي وقت سابق، حولت شركة "العال" الإسرائيلية بعض طائراتها إلى طائرات شحن خلال أزمة فيروس كورونا، لكنها قامت بأولى خطوات استئناف الرحلات الدولية مع تركيا.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، عن اتفاق أمني إسرائيلي تركي جديد وقع خلال الأيام الماضية بشأن تصاريح الشحن لطائرات شركة العال الإسرائيلية، مؤكدة أن أول طائرة من أسطولها هبطت في مطار إسطنبول التركية،يوم الأحد، بعد توقف دام عشر سنوات.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، معلومات مؤكدة حول حصول الشركة على تصريح أمني لتشغيل رحلات الشحن من إسرائيل إلى تركيا. موضحة أن الطائرة الأولى التي أقلعت اليوم، توجهت من مطار "بن غوريون الإسرائيلي" مباشرة إلى إسطنبول.

وأكد القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية، في أنقرة، "روي جلعاد"، في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، داعمة بالصور من قلب المطار أن الطائرة هي أول طائرة شحن مساعدات تهبط في إسطنبول منذ أكثر من 10 أعوام.

وجاء هذا التطور في ذروة مزاعم الرئيس أردوغان عن توتر العلاقات بين بلاده و"إسرائيل"، في حين أوصلت تركيا في الأسابيع الأخيرة شحنة كبيرة من المساعدات الطبية إلى إسرائيل.

يشار إلى أن تركيا هي الوجهة الأولى للسياح الإسرائيليين، حيث يسافر هؤلاء إلى آسيا عبر تركيا مستخدمين الخطوط الجوية الإسرائيلية.

وتمتد العلاقات بين تركيا وإسرائيل على مدى عشرات السنين، حيث كانت تركيا من أوائل الدول التي اعترفت بها سنة 1949، كأول دولة مسلمة تفعل ذلك، وبعد انضمام تركيا لحلف شمال الأطلسي سنة 1952.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق