حالة الطقس في سوريا خلال الأيام الثلاث القادمة..الحرارة إلى ارتفاع - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 25 مايو 2020

حالة الطقس في سوريا خلال الأيام الثلاث القادمة..الحرارة إلى ارتفاع

حالة-الطقس-في-سوريا-خلال-الأيام-الثلاث-القادمة..الحرارة-إلى-ارتفاع

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي ضعيف يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الشمالية الشرقية والجزيرة وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 40 كم/سا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

غداً توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمي مغبر فوق المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية.

وكان قد شهدت عدد من المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجل أغزرها في محافظة حلب المدينة 35 مم إضافة لهبات رياح شديدة أحياناً تجاوزت 90 كم/سا في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية.

ووفق نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بلغت كمية الهطولات المطرية في دمشق وريفها.. “قاسيون 2 مم والمزة ومساكن برزة 1 مم وسرغايا 5ر11 مم والحرمون 10 مم والزبداني 6ر9 مم”.

وفي محافظة السويداء سجلت كمية الهطل.. “في شهبا 5ر14 مم وعين العرب 5ر5 مم والمدينة 5 مم” وفي محافظة حمص.. “الناصرة 4 مم وقلعة الحصن 3 مم ومرمريتا والعريضة وتلكلخ 2 مم”.

ووصلت كميات الهطل في محافظة طرطوس.. “في القدموس 10 مم وحمام واصل 5ر3 مم ومشتى الحلو 3 مم” بينما بلغت الهطولات في محافظة اللاذقية.. “المزيرعة 13 مم والحفة وصلنفة 3ر5 مم وكسب 5 مم”.

كما سجلت محافظة حلب كميات هطل بلغت.. “في المدينة 35 مم وجرابلس 19 مم والباب 14 مم وحلب المطار 12 مم”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق