إعادة تأمين الطريق الدولي "ام 4" الحسكة حلب لمرور المدنيين. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 25 مايو 2020

إعادة تأمين الطريق الدولي "ام 4" الحسكة حلب لمرور المدنيين.

إعادة-تأمين-الطريق-الدولي-'ام-4'-الحسكة-حلب-لمرور-المدنيين.

أعيد اليوم تأمين الطريق الدولي "ام 4" الممتد من الحدود العراقية وصولاً إلى حلب مروراً بمحافظة الحسكة أمام المدنيين وحركة النقل في ظل انتشار وحدات الجيش العربي السوري على طول الطريق.

وافادت وكالة سانا بانه تم تأمين كامل الطريق الممتد من اليعربية وصولاً إلى حلب وذلك بعد عدة خروقات من قبل مرتزقة الاحتلال التركي لمسار الطريق الذي تم افتتاحه في تشرين الثاني الماضي بعد تمركز وحدات الجيش العربي السوري على محور الطريق خلال انتشارها في مناطق واسعة من محافظتي الحسكة والرقة وريف حلب الشمالي الشرقي.

كما أعلنت الشرطة العسكرية الروسية، أنه وبعد التنسيق مع الجيش العربي السوري من طرف والاحتلال التركي من طرف آخر، تم تسيير أول رحلة للقوافل المدنية على الطريق الدولية المعروف باسم “M4” في الجزء الممتد بين بلدة تل تمر شمال غرب الحسكة وبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وذلك بعد انقطاع استمر لشهور عديدة بسبب العدوان التركي.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” بأنه “تم اليوم 25 أيار/ مايو تسيير أول قافلة مدنية على الطريق الدولية المعروفة باسم “M4″، بعد انقطاع دام أكثر من 7 أشهر.

وأضافت: “تم تسيير القافلة صباح الاثنين انطلاقاُ من بلدة تل تمر شمال غرب الحسكة ومن بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي وذلك بعد توقف حركة المرور عليه منذ الهجوم التركي على مناطق شمال وشرق سورية في الـ 9 من شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي”.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المقرر أن يتم تسيير 4 قوافل مدنية يومياً على هذا الجزء من الطريق الدولية، بشكل منتظم بحيث تسير قافلة من عين عيسى في الساعة الثامنة توازيها قافلة من تل تمر بنفس الساعة، وتنطلق بعدها قافلتان في الساعة 11 ظهراً من نفس المكانين بحيث تصبح 4 رحلات يومياً وذلك بمرافقة عسكرية روسية، باستثناء يوم الجمعة، على أن يتم السماح للقوافل التجارية بالمرور عبر الطريق الدولية من الداخل السوري باتجاه المنطقة الشرقية وبالعكس خلال الفترة القادمة.

وتعتبر الطريق الدولية “M4” من أهم الطرق الدولية في سورية وهي تربط الموانئ غرب سورية مع الحدود العراقية شرقا، وتقطعه طريق “M5″ التي تربط الحدود السورية التركية شمالا بالحدود السورية الأردنية جنوبا.

وينتشر الجيش العربي السوري انطلاقاً من بلدة تل تمر وصولاً إلى منطقة العالية بريف الحسكة الشمالي الغربي على امتداد الطريق الدولية من ضفته الجنوبية.

كما ينتشر في اجزاء من هذه المناطق مسلحين من ميليشيا ” قوات سورية الديمقراطية – قسد” المتحالفة مع الاحتلال الأميركي، بينما ينتشر مسلحي التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي على ضفته الشمالية.

وتأسس طريق “M4” عام 1950، وفي عام 1980 أصبحت هذا الطريق صلة الربط بين كل من تركيا والعراق وسورية مع سواحل البحر المتوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق