تشكيل مجموعات لمراقبة وحماية المزروعات من التعديات والحرائق بالسويداء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 26 مايو 2020

تشكيل مجموعات لمراقبة وحماية المزروعات من التعديات والحرائق بالسويداء.

تشكيل-مجموعات-لمراقبة-وحماية-المزروعات-من-التعديات-والحرائق-بالسويداء.

بهدف مراقبة وحماية المزروعات من التعديات والحرائق , شكلت الجمعيات الفلاحية في محافظة "السويداء" مجموعات من المجتمع المحلي في مختلف مناطق المحافظة.

وأوضح رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء إحسان جنود أن المبادرة شملت 150 جمعية فلاحية منتشرة على مساحة المحافظة في إطار تفعيل دورها بالتعاون مع المجتمع المحلي في صون محاصيل الفلاحين ومساندة الجهات المعنية في مكافحة الحرائق التي ازدادت في الآونة الأخيرة وطالت مساحات واسعة من المزروعات بما يضمن التحرك السريع للتعامل معها واحتوائها من خلال تعزيز الحراسة والمراقبة والإبلاغ الفوري عنها والمساعدة في إخمادها.

وألحقت الحرائق خلال الموسم الحالي لغاية تاريخه أضراراً على نحو 8 آلاف دونم من الأراضي الزراعية والحراجية إضافة إلى ألفي دونم من الأعشاب اليابسة في مناطق متفرقة في محافظة "السويداء" وفقاً لتقديرات مديرية الزراعة فيها.

حيث تمكنت فرق الإطفاء في "محافظة السويداء" بالتعاون مع الأهالي من إخماد حرائق عدة نشبت في مناطق حراجية وأراض زراعية طالت مساحات كبيرة من الأشجار الحراجية والمثمرة والمحاصيل الحقلية والأعشاب اليابسة أكبرها أتى على آلاف الدونمات من محصولي القمح والشعير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق