بعد تحذير تويتر بشأن مصداقية تغريدة, ترامب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي.! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 27 مايو 2020

بعد تحذير تويتر بشأن مصداقية تغريدة, ترامب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي.!

بعد-تحذير-تويتر-بشأن-مصداقية-تغريدة,-ترامب-يهدد-بإغلاق-مواقع-التواصل-الاجتماعي.!

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رقابة على منصات التواصل الاجتماعي أو إغلاقها، وذلك بعد إشارة موقع تويتر إلى أن اثنتين من تغريدات ترامب لا أساس لهما من الصحة.


وأضاف ترامب في تغريدة على الموقع ذاته أنه يتولد شعور لدى الجمهوريون أن منصات التواصل الاجتماعي تُسكت أصوات المحافظين.

وحذر موقع التواصل الاجتماعي تويتر القراء بشأن مصداقية تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشرها أمس وحثهم على تقصي الحقائق حول ما ينشره في سابقة هي الأولى من نوعها بهذا الخصوص.

وذكر موقع بي بي سي أن تويتر وضع علامة تحذير أسفل إحدى تغريدات ترامب كما وضع تحذيراً ثانياً على تغريدة أخرى لاحقة وذلك بموجب سياسته الجديدة حول مكافحة المعلومات المضللة حسبما أعلن الموقع.

ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه بالموقع حذر فيها من احتمال وقوع تزوير في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة وقال إنه “ليس هناك أي احتمال في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير”.

وحث إخطار تويتر الذي اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء القراء على “تقصي الحقائق حول موضوع الاقتراع بالبريد” ووجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات حوله محذراً من أن ادعاءات ترامب بشأن حصول مثل هذا التزوير خلال الاقتراع بالبريد “خاطئة ودحضها مدققون”.

وفي رد على تصرف تويتر اتهم ترامب الموقع في تغريدة جديدة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية وقال إن “تويتر يخنق حرية التعبير تماماً” وأنه بصفته رئيساً للولايات المتحدة “لن يسمح بذلك”.

وتثير تغريدات ترامب على تويتر الكثير من النقاش وردود الأفعال وخصوصاً أنها غالباً ما تتضمن مواقف غريبة ومتناقضة وفي كثير من الأحيان تلاقي انتقادات حادة من السياسيين ووسائل الإعلام الأميركية والعالمية.

- الأمر التنفيذي لشركات مواقع التواصل الاجتماعي سيوقع الخميس.


الى ذلك أعلن البيت الأبيض الأربعاء، أن الأمر الخاص الذي ينظم عمل شركات مواقع التواصل الاجتماعي سيتم التوقيع عليه يوم غد الخميس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني: "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيوقع أمرا تنفيذيا بشأن شركات مواقع التواصل الاجتماعي".

- زوكربيرغ: الرقابة الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي ليست رد الفعل الصحيح.


من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، بأول رد على إعلان البيت الأبيض أنه سيصدر قرارا حول عمل مواقع التواصل الإجتماعي، إن رقابة الحكومة على المواقع ليست رد الفعل الصحيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق