اعداد الإصابات بكورونا في البؤرة الجديدة تسجل "رقما قياسيا" - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 28 مايو 2020

اعداد الإصابات بكورونا في البؤرة الجديدة تسجل "رقما قياسيا"

اعداد-الإصابات-بكورونا-في-البؤرة-الجديدة-تسجل-'رقما-قياسيا'

افادت وزارة الصحة البرازيلية أن البلاد سجلت رقما قياسيا من الإصابات اليومية بفيروس كورونا ، حيث سجلت 26417 حالة جديدة ، الخميس ، ليصل العدد الإجمالي إلى 438،838 حالة , وبالتالي فإن البرازيل لديها ثاني أكبر عدد من الحالات المؤكدة بكورونا بعد الولايات المتحدة.


وارتفع عدد الوفيات بسبب الإصابة بالفيروس بواقع 1156 حالة مقارنة باليوم السابق ، ليصل العدد الإجمالي إلى 26754 ، وهو أقل بقليل من الرقم القياسي المسجل في 21 مايو عندما تم الإعلان عن 1188 حالة وفاة.

من ناحية أخرى ، تسبب حظر السفر امن جراء كورونا بترك مئات الأشخاص عالقين في أكبر مطار في البرازيل ، حيث يقيم أكثر من 200 كولومبي في المخيم في أكثر المطارات الدولية ازدحامًا بالبرازيل منذ أيام في محاولة بائسة للعودة إلى ديارهم.

وبعد مرور أكثر من شهرين على قرارات العزل العام والإغلاق، التي سببها فيروس كورونا في أنحاء العالم، تعيد معظم البلدان فتح منشآتها تدريجيا، غير أن أميركا اللاتينية لا تزال معزولة بدرجة كبيرة بسبب قيود السفر في أرجاء المنطقة.

فكولومبيا علقت كل رحلاتها الدولية حتى 31 أغسطس على الأقل، مما حال دون عودة أبنائها جوا، كما أنها أوقفت الرحلات النهرية وأغلقت المعابر البرية مع دول الجوار بما فيها البرازيل.

غير أن وزارة الخارجية في كولومبيا قالت، الخميس، إنه ما من رحلات جديدة من البرازيل قبل الأسبوع القادم، وتم تنظيم 3 رحلات من هذا النوع منذ أواخر أبريل أعادت 346 شخصا إلى كولومبيا.

ورغم أنها تحمل وصف "إنسانية"، يتعين على أبناء كولومبيا دفع 350 دولارا مقابل الرحلة، غير أن طلبات الإعفاء من دفع المبلغ ردت عليه قنصلية كولومبيا في ساو باولو في بيان "بموجب اللوائح الحالية، هذا المطلب غير ممكن".

سكاي نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق