تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا في "السويداء". - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 29 مايو 2020

تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا في "السويداء".

تسجيل-اول-اصابة-بفيروس-كورونا-في-السويداء.

سجلت محافظة السويداء جنوب سوريا اول اصابة بفيروس كورونا المستجد يوم امس لشخص قادم من الخارج ظهرت عليه الاعراض خلال فترة الحجر المنزلي.


واشار مدير صحة السويداء د.نزار مهنا : بان الإصابة بفيروس كورونا التي اعلن عنها يوم أمس سُجلت في محافظة السويداء وهي لأحد الأشخاص القادمين من الكويت ظهرت نتيجة التحليل الأولية له سلبية.

مضيفاً: انه وبعد إخراجه من الحجر قامت الفرق الطبية في مديرية الصحة بمتابعته منذ لحظة مغادرته الحجر وألزمته بالحجر الذاتي لمدة 14 يوم، وبعد ظهور أعراض عليه خلال فترة الحجر المنزلي ظهرت عليه أعراض حيث تواصل مع مديرية الصحة التي أجرت له فحص "بي سي أر" وجاءت نتيجته إيجابية..

واوضح د.نزار: بانه من الطبيعي أن تتغير نتيجة التحليل وهذا يحدث في كل دول العالم وما نقوم به هو متابعة كل الأشخاص القادمين من الخارج وتأكيد الحجر لمدة 14 يوم إضافية.

واكد مهنا بان الشخص المصاب هو رجل خمسيني وهو غير مُخالط، وتقوم مديرية الصحة بمراقبة وضع ابنه الصحي للتأكد من عدم انتقال العدوى له رغم أنه لم يخالطه.

الى ذلك صرح الشاب أنس حمزة ابن المصاب بفايروس كورونا منصور حمزة .بان والده بعد خروجه من الحجر الصحي توجه الى المستشفى للاطمئنان على صحته وتحاليل الCRP حيث كانت النتيجة جيدة بالاضافة الى صورة الطبقي المحوري وصورة الأشعة كانت سليمة حسب ماذكر.

مضيفاً انه قام بعدها بعزل نفسه في المنزل ولم يرى احد او يخالط احد , باستثناء ولده انس حيث كان يلبي احتياجاته من باب الشقة مع الحفاظ على اجراءات الوقاية من ارتداء الكمامة والكفوف والتعقيم.

واشار انس الى ان" النتيجة الجديدة ظهرت بالأمس ليلاً قريبة إلى إيجابية مع والدي واليوم هو مقيم بالمشفى حالياً لمدة ٧٢ ساعة فقط للتحاليل وإعادة المسحة " مشيراً الى ان نسبة الأكسجة بجسم والده ٩٢% ودرجة حرارته ٣٥ درجة.

وكانت وزارة الصحة السورية اعلنت امس الخميس 28/5/2020 عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لشخص قادم من الكويت ما يرفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 122 إصابة, ليتبين اليوم ان الاصابة لشخص من محافظة السويداء.

وقالت وزارة الصحة في بيان أن إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد بلغ حتى اليوم 122 شفي منها 43 وتوفيت 4 حالات.
شبكة اخبار السويداء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق