وزارة الصفحة توضح حول الحالة التي سجلت مؤخراً, بالسويداء - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 29 مايو 2020

وزارة الصفحة توضح حول الحالة التي سجلت مؤخراً, بالسويداء

وزارة-الصفحة-توضح-حول-الحالة-التي-سجلت-مؤخراً,-بالسويداء

اصدر وزارة الصحة السورية اليوم توضيح حول تسجيل حالة كورونا أمس الخميس لقادم من الكويت بعد تخرجه من أحد مراكز الحجر للصحي والذي تبين انه من محافظة السويداء.


واشارت وزارة الصحة بانها تطبق الحجر الصحي لمدة ١٤ يوما على القادمين من الخارج في مراكز محددة مع الإشراف الطبي الكامل، والتوعية، وفي نهاية المدة يجرى لهم تحليل (بي سي ار) لنفي أو تأكيد الإصابة،

مضيفة: انه يطلب منهم عند العودة لمنازلهم تطبيق حجر منزلي ذاتي لمدة ١٤ يوما، للتأكد بشكل قاطع من سلامة الشخص، وفي حال ظهور أي أعراض خلال هذه المدة، يعاد التحليل المخبري.

وبالنسبة للحالة الأخيرة، اكدت الوزارة بانه كانت نتيجة التحليل الأولى سلبية، وعاد للمنزل، لكن عند ظهور بعض الأعراض تمت إعادة التحليل، وكانت نتيجته إيجابية، ووضع المصاب على إثرها في أحد مراكز العزل .

وكان مدير صحة السويداء د.نزار مهنا:صرح بان الإصابة بفيروس كورونا التي اعلن عنها يوم أمس سُجلت في محافظة السويداء وهي لأحد الأشخاص القادمين من الكويت ظهرت نتيجة التحليل الأولية له سلبية , حيث ظهرت عليه أعراض المرض خلال الحجر المنزلي وتواصل بعدها مع مديرية الصحة التي أجرت له فحص "بي سي أر" وجاءت نتيجته إيجابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق