إغلاق البيت الأبيض بسبب احتجاجات خارج البوابات بعد مقتل جورج فلويد. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 29 مايو 2020

إغلاق البيت الأبيض بسبب احتجاجات خارج البوابات بعد مقتل جورج فلويد.

إغلاق-البيت-الأبيض-بسبب-احتجاجات-خارج-البوابات-بعد-مقتل-جورج-فلويد

أغلقت الخدمة السرية للولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم الجمعة ، البيت الأبيض بعد وصول الاحتجاجات خارج البوابات بعد مقتل جورج فلويد ، وهو مواطن أمريكي من أصل أفريقي على أيدي الشرطة.


واشارت وسائل إعلام أمريكية إنه ومع وصول المتظاهرين إلى شارع بنسلفانيا - لافاييت بارك، تم إغلاق البيت الأبيض، بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات الصحفية ومكاتب الصحفيين.

وأفادت وسائل الإعلام بأن عناصر من قوات الخدمة السرية أوقفت شخصا على الأقل من المتظاهرين بالقرب من البيت الأبيض، مشيرة إلى أن الشرطة استخدمت رذاذ الفلفل لتفريق المحتجين.

وأثار مقتل جورج فلويد غضبًا واسعًا في عدة أماكن في الولايات المتحدة ، حيث وقعت مظاهرات واحتجاجات عنيفة بعد تداول الفيديو ، واندلعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين ، وأحراق العديد من السيارات والمنشآت.

يشار إلى أن المواطن الأمريكي من أصل أفريقي توفي في المستشفى بعد أن اعتقلته الشرطة بطريقة قاسية في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا ، ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للحادث.

وكان عمدة مينيابوليس الأمريكية، جيكوب فري،قد أصدر اليوم الجمعة، مرسوما يقضي بفرض حظر تجول في المدينة على خلفية أعمال الشغب التي تشهدها بعد مقتل المواطن من أصول إفريقية، جورج فلويد.

وذكر المرسوم أن فري لجأ إلى تطبيق "إجراء طارئ يشمل فرض نظام حظر التجول في مدينة مينيابوليس اعتبارا من الساعة 20:00 من يوم 29 مايو (01:00 من يوم 30 مايو بتوقيت غرينيتش)، ليستمر خلال يومي عطلة نهاية الأسبوع".

المصدر: وسائل إعلام أمريكية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق