الجيش الليبي يعلن مقتل متزعم ميليشيا “السلطان مراد”المدعومة تركياً. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 30 مايو 2020

الجيش الليبي يعلن مقتل متزعم ميليشيا “السلطان مراد”المدعومة تركياً.

الجيش-الليبي-يعلن-مقتل-متزعم-ميليشيا-“السلطان-مراد”المدعومة-تركياً.


أعلن الجيش الوطني الليبي يوم السبت، مقتل قائد فرقة السلطان مراد المرتزق السوري "مراد أبو حمود العزيزى" المدعوم تركياً في محور طريق المطار في العاصمة طرابلس .


واشار بيان شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي الذي يقوده خليفة حفتر، نقلاً عن مصادر إعلامية، أن المدعو مراد أبو حمود العزيزي، سوري الجنسية، متزعم ما يسمى بفصيل "السلطان مراد"، لقي مصرعه في اشتباكات على محور طريق مطار طرابلس”.

وأكد الجيش الليبى أنه تمكن من تدمير المليشيات والمرتزقة السوريين، الذين أرسلتهم تركيا، فى أكثر من محور أبرزها، مثلث الكهرباء – وكوبري المطار – وشارع الغاز – ومحور الرملة ، وألحقت بهم خسائراً كبيرة في صفوفهم .

ولفت الجيش الليبى إلى تمكن وحداته العسكرية من غنم عددٍ من الآليات ، وبسط السيطرة الكاملة على المناطق المذكورة، علماً بأن الاشتباكات لازالت مستمرة في محور كازيرما ، وذلك بعد ما حاولت مجموعات المليشيات صباح الجمعة التقدم إلى مراصد القوات المسلحة .

وأشار الجيش الليبى إلى حرصه على سلامة المدنيين، وإن إرجاعهم وإجبارهم على البقاء في مناطق العمليات العسكرية واستخدامهم كدروعٍ بشرية، من قبل المليشيات تُعدّ من أنذل التصرفات التي تشهدها حرب تحرير العاصمة طرابلس .

ويعمد الاحتلال التركي ، كما في سوريا، التدخل في الصراع الليبي لتعزيز نفوذه هناك وسرقة الموارد النفطية في البحر الأبيض المتوسط، عبر دعمه "حكومة الوفاق" التي وقع العام الماضي اتفاقاً غير شرعياً معها يسمح له التنقيب عن النفط والغاز بمياه البحر المتوسط.

يشار الى انه تأسس فصيل "السلطان مراد" عام 2012، بمدينة إعزاز في ريف حلب بأوامر ودعم من مخابرات الاحتلال التركي، التي كلفت صانع أحذية يدعى "يوسف الصالح" بتشكيلها لتعمل وفق أجدنتها الخاصة.

وكالات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق