تعيين محافظ جديد بالسويداء,وحادث سير يودي بحياة شابة. ابرز الاحداث - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 30 مايو 2020

تعيين محافظ جديد بالسويداء,وحادث سير يودي بحياة شابة. ابرز الاحداث

تعيين-محافظ-جديد-بالسويداء,وحادث-سير-يودي-بحياة-شابة.-ابرز-الاحداث

اصدر الرئيس الأسد المرسوم رقم 127 للعام 2020 القاضي بإنهاء تعيين السيد عامر إبراهيم العشي محافظا لمحافظة السويداء.. ونقل السيد همام صادق دبيات محافظ القنيطرة وتعيينه محافظا لمحافظة السويداء..


والـمرسوم رقم 128 للعام 2020 القاضي بإنهاء العمل بالمرسوم رقم 383 للعام 2018 المتضمن اسناد وظيفة معاون وزير السياحة للسيد بسام ممدوح بارسيك.. وتعيينه محافظا لمحافظة حمص..والـمرسوم رقم 129 للعام 2020 القاضي بتعيين السيد محمد طارق زياد كريشاتي محافظا لمحافظة القنيطرة..

و الـمرسوم رقم 130 للعام 2020 القاضي بإنهاء تعيين السيد محمد خالد الهنوس محافظا لمحافظة درعا، وتعيين السيد مروان إبراهيم شربك محافظا لمحافظة درعا..و الـمرسوم رقم 131 للعام 2020 القاضي بإنهاء تعيين السيد جايز سوادة الحمود الموسي محافظا لمحافظة الحسكة، وتعيين السيد غسان حليم خليل محافظا لمحافظة الحسكة..

_ حادث سير يودي بحياة شابة في السويداء


تسبب حادث سير بوفاة شابة في السويداء، بعد تعرضها لحادث سير دراجة نارية كانت تستقلها برفقة زوجها وطفلتها يوم الخميس  الفائت .

واشار مصدر محلي  أن الشابة مونتانا خطار الحلح توفيت يوم الخميس الفائت بعد تعرضها لحادث دراجة نارية برفقة زوجها وابنتها على طريق شقا عمرة في ريف السويداء الشمالي.واضاف المصدر ان الشابة فارقت الحياة متاثرة باصاباتها فيما تعرض زوجها وطفلتها لجروح متفرقة، مشيراً الى ان الشابة تنحدر من قرية ملح بريف السويداء، ومتزوجة في قرية عمرة.

_ عسكريون من السويداء يطالبون بتامين حمايتهم او نقلهم من درعا بعد تكرار استهداف العسكريين.

طالب أكثر من 300 عسكري من محافظة السويداء يخدمون في محافظة درعا المعنيين بالدولة السوريّة بحفظ كرامتهم وحمايتهم أو نقلهم من مكان خدمتهم ..
حيث احتج العشرات من شباب السويداء العسكريين أمام مبنى المحافظة امس مطالبون بنقلهم من درعا إلى داخل حدود السويداء بسبب تعرضهم للخطر وذلك بعد استهداف أكثر من عسكري من أبناء السويداء من قِبل عصابات درعا ..

_ في إطار التعاون العسكري والفني بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية، وضمن احتفال خاص أقيم في قاعدة حميميم، قام الجانب الروسي بتسليم الدفعة التالية من الطائرات الحربية الروسية المتطورة والمحدثة من طراز /ميغ 29/ الى الجيش العربي السوري
- نفذت الطائرات التي تعد أكثر فعالية من جيلها السابق تحليقها من قاعدة حميمم إلى مناطق تمركزها في المطارات العسكرية السورية، حيث سيبدأ اعتباراً من أول حزيران 2020 طيارونا البواسل بتنفيذ المناوبات المقررة بهذه الطائرات في الأجواء السورية.

_ إخماد ثمانية حرائق بينها أربعة في مدينة السويداء

تمكن فوج إطفاء السويداء بالتعاون مع الأهالي وعدد من الدوائر الخدمية من إخماد ثمانية حرائق امس بينها أربعة حرائق نشبت في مناطق خصاب في محيط عدد من المنازل بمدينة السويداء .

_ مزارعو التفاح يطالبون بتعويضهم عن أضرار البرد والغبار

أشار مزارعو التفاح على ساحة المحافظة إلى الضرر الكبير الذي لحق إنتاجهم من التفاح هذا الموسم جراء فشل عقد التفاح وأدى إلى انخفاض في الإنتاجية و انعدامها في بعض الحقول.
وعزا المزارعون فشل عُقد التفاح إلى موجة الصقيع في أواخر شهر نيسان، إضافة للعاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة والتي أعقبتها أمطار ما انعكس سلباً على الإنتاج.

_أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتل آليات عسكرية إلى قواعدها غير الشرعية بريف الحسكة قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي مجددة انتهاكها القوانين والمبادئ الدولية.وذكرت مصادر أهلية في مدينة الرميلان لمراسلة سانا أن الاحتلال الأمريكي أدخل اليوم رتلاً مؤلفاً من 25 آلية عسكرية محملة بالذخائر والمواد اللوجستية قادمة من قواعدها في العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

_الإصابات بفيروس كورونا تتجاوز الـ 6 ملايين في العالم:
أودى فيروس كورونا المستجد بحياة 369474 شخصا حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول الماضي فيما تخطى عدد المصابين فيه الـ 6 ملايين و112 ألفاً.
وأفاد موقع وورلد ميتر العالمي الخاص بالإحصاءات العالمية بأن عدد المصابين بالفيروس حول العالم بلغ حتى الآن 6112476 حالة ثلثاهم في أوروبا والولايات المتحدة فيما بلغ عدد الوفيات 369474 حالة في 196 بلدا.

_مصر: الجيش المصري يعلن مقتل 19 مسلحاً خلال العمليات القتالية بمناطق متفرقة في شمال سيناء.

_ تظاهرات في أكثر من ٣٠ مدينة أميركية من بينها واشنطن ونيويورك تنديداً بقتل الشرطة لمواطن من أصول أفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق