70% نسبة حظور الطلاب في كليات السويداء بعد إستئناف عمليتها التعليمية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 31 مايو 2020

70% نسبة حظور الطلاب في كليات السويداء بعد إستئناف عمليتها التعليمية.

70%-نسبة-حظور-الطلاب-في-كليات-السويداء-بعد-إستئناف-عمليتها-التعليمية.

بلغت نسبة حضور الطلاب في جميع كليات الجامعة بالسويداء البالغة سبع كليات 70% , بعد استئناف العملية التعليمية اليوم.


حيث اكد مدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حديفة عودة نحو ١٢ ألف طالب وطالبة للدوام في كليات الجامعة الحكومية بعد استئناف العملية التعليمية اليوم في جميع كليات الجامعة بالسويداء البالغة سبع كليات, لافتاً إلى أن نسبة حضور الطلاب كانت بحدود 70% مع حضور ودوام كامل الكادر التدريسي.

وأكد حديفة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية  لضمان سلامة الطلاب من جائحة كورونا، إذ تم تعقيم المدرجات و القاعات في الكليات السبع بالمحافظة وذلك بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني للطلبة بالسويداء وشعبة التعليم العالي للحزب وجمعية سواعدنا.

مبيناً أنه تم التنسيق مع مديرية صحة السويداء لتوفير خمسة أجهزة لقياس الحرارة للطلبة على مداخل الكليات بشكل يومي، إضافة إلى الجهاز الذي خصص من قبل رئاسة جامعة دمشق مع تأمين محاليل التعقيم وتخصيص سيارات إسعاف بشكل يومي لمراكز تجمع الكليات والتنسيق مع محافظة السويداء لتأمين وسائط النقل للطلبة، إضافة لذلك فقد تم وبالتعاون مع مجلس المحافظة تخصيص باص نقل داخلي معقم لنقل الطلاب إلى مراكز الكليات والامتحانات في داخل وخارج المدينة.

وكان فرعا جامعة دمشق بالسويداء والاتحاد الوطني لطلبة سورية في المحافظة قد استكمل التحضيرات والإجراءات اللازمة لعودة الطلاب للدوام في كليات ومعاهد فرع الجامعة بالسويداء في إطار الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا.

الوطن -عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق