طبيب إيطالي: فيروس كورونا يفقد قوته ويصبح أقل فتكاً.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 1 يونيو 2020

طبيب إيطالي: فيروس كورونا يفقد قوته ويصبح أقل فتكاً.؟

طبيب-إيطالي-فيروس-كورونا-يفقد-قوته-ويصبح-أقل-فتكاً.


في الوقت الذي بدأت فيه بعض الدول التفكير في تخفيف إجراءات الحظر الصحي والإغلاق الاقتصادي، كشف الطبيب الإيطالي "ألبرتو زانجريلو" أن فيروس كورونا المستجد بدأ يفقد قوته وأصبح أقل فتكاً.


وقال زانغريلو، الذي يرأس مستشفى سان رفاييل في ميلانو بمنطقة لومبارديا في شمال البلاد الذي تحمل العبء الأكبر لعدوى فايروس كورونا في إيطاليا، متحدثا لمحطة “راي” التلفزيونية الإيطالية “في حقيقة الأمر الفايروس لم يعد موجودا من وجهة النظر السريرية في إيطاليا… ويمكنني التوقيع على هذا الكلام”.

مشيراً إلى أن المسحات التي أخذت على مدى الأيام العشرة الماضية أظهرت حمولة فيروسية متناهية الصغر من حيث الكمية مقارنة بالمسحات التي أخذت قبل شهر أو اثنين.

ولفت زانجريلو إلى أن بعض الخبراء يبالغون في التوجس من احتمال وقوع موجة ثانية للعدوى داعياً المسؤولين إلى أن يعوا الواقع الجديد وقال: “علينا أن نعود كبلد طبيعي وعلى أحدهم تحمل مسؤولية ترهيب البلد”.

غير أن الحكومة الإيطالية دعت إلى توخي الحذر وقالت ساندرا زامبا مساعدة وزير الصحة في بيان: “ينما ننتظر الأدلة العلمية الداعمة لفرضية اختفاء الفيروس… أدعو الذين يقولون إنهم متأكدون من ذلك لعدم إرباك الإيطاليين” مشيرة إلى أنه بدلاً من ذلك ينبغي دعوة الإيطاليين إلى الحفاظ على أقصى درجات الحذر والإبقاء على التباعد بين الأشخاص وتجنب التجمعات الكبيرة والمداومة على غسل اليدين واستخدام الكمامات.

وتعتبر إيطاليا الدولة الـ3 عالميا من حيث عدد الوفيات بفايروس كورونا المستجد بـ33415 شخصا منذ ظهور التفشي في 21 فبراير، والسادسة من حيث عدد الإصابات الذي يبلغ 233019. لكن الإصابات والوفيات اليومية انخفضت بشكل لافت ومستمر على مدار مايو، بينما أطلقت حكومة البلاد عملية تخفيف بعض قيود العزل التي تعد الأشد صرامة بأنحاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق