دونالد ترامب يترجّل خارج البيت الأبيض ويهدد بنشر الجيش لوقف الفوضى. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 1 يونيو 2020

دونالد ترامب يترجّل خارج البيت الأبيض ويهدد بنشر الجيش لوقف الفوضى.

دونالد-ترامب-يترجّل-خارج-البيت-الأبيض-ويهدد-بنشر-الجيش-لوقف-الفوضى.


أظهرت مقاطع فيديو مساء الاثنين الرئيس الامريكي "دونالد ترامب" خارجاً من أسوار البيت الأبيض برفقة وزيري العدل والدفاع وعدد من حراسه.

وتوجه ترامب نحو كنيسة "سانت جون" التي لحقت بها أعمال تخريب خلال الاحتجاجات , في تحدٍ واضح للاحتجاجات المتواجدة بالقرب من القصر على مقتل جورج فلويد.

حيث حمل ترامب الكتاب المقدس قائلا، "سوف نبقي البلد الأعظم في العالم أمنا وسلما".

وكانت وسائل إعلام أمريكية، كشفت يوم الأحد، أن عملاء الخدمة السرية للرئيس نقلوا ترامب فجأة إلى مخبأ تحت الأرض كان يستخدم في الماضي خلال الهجمات الإرهابية"، بعد احتدام الاحتجاجات أمام المقر الرئاسي يوم الجمعة.

وأكد مسؤولون داخل البيت الأبيض أن شعورا بالقلق انتاب من هم بالقصر حيث هزَّتهم الاحتجاجات التي تحولت إلى عنف ليلتين على التوالي بالقرب من القصر كما شعروا بالتوتر , وشدد المسؤولون، على أن ترامب وعائلته لم يمسهم سوء.

وقبل المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأمريكي للحديث عن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، أظهرت مقاطع فيديو انتشار مكثف لقوات من الحرس الوطني والجيش الأمريكي داخل البيت الأبيض.

بعد ذلك قامت قوات مكافحة الشغب الأمريكية، بتفريق المحتجين من أمام البيت الأبيض تمهيدا لتطبيق قرار حظر التجول، بعد مناوشات شهدت كر وفر، حيث استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين على مقتل جورج فلويد.

وتوعد الرئيس الأمريكي من وصفهم بمنظمي الفوضى في البلاد ومنظمة "أنتيفا" بسنوات طويلة في السجن.

وأضاف ترامب، "أحداث العنف الأخيرة ليست احتجاجات سلمية بل هي عبارة عن إرهاب داخلي.. أمريكا تأسست على مبدأ القانون ولابد أن لا نستسلم للكراهية أو الغضب".وأكد ترامب، أنه سيتخذ قرارا بنشر قوات الجيش في أرجاء البلاد لضبط الأمن النظام بسرعة في حال تصاعدت الأمور.

الى ذلك اتهم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، الاثنين، الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، بأنه يستخدم الجيش الأميركي ضد الشعب الأميركي.

وأضاف بايدن أن ترامب يستخدم الغاز المسيل للدموع ضد "متظاهرين سلميين" وكل هذا لمجرد الترويج لنفسه، وذلك بعيد زيارة مفاجئة قام بها ترامب إلى كنيسة مجاورة للبيت الأبيض.

وقال بايدن في تغريدة على تويتر إن ترامب "يستخدم الجيش الأميركي ضدّ الشعب الأميركي. إنّه يطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين سلميين ويطلق عليهم الرصاص المطاطي. من أجل صورة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق