الكويت ترحّل 120 ألف مقيم بينهم 9 الاف مغترب سوري و السبب؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 2 يونيو 2020

الكويت ترحّل 120 ألف مقيم بينهم 9 الاف مغترب سوري و السبب؟

الكويت-ترحّل-120-ألف-مقيم-بينهم-9-الاف-مغترب-سوري-و-السبب؟


تستعد دولة الكويت لترحيل 120 ألف مقيم من جنسيات مختلفة، "بينهم 9000 سوري" خلال الأيام المقبلة، بعد حرمانهم من تجديد إقاماتهم ,حتى لو دفعوا الغرامات المستحقة عليهم,مشيرة إلى أن الترحيل سيكون نهائياً.


ونقلت صحيفة القبس الكويتية نقلاً عن مصادر امنية, بأن 120 ألف مقيم من المخالفين للإقامة من جنسيات مختلفة، "بينهم 9000 سوري",المسجلين على أجهزة الحاسب الآلي في وزارتي الداخلية والشؤون الاجتماعية، سوف يُمنعون من تجديد إقاماتهم.

وينحدر المخالفون من أكثر من 15 جنسية حول العالم، ويأتي أبناء الجالية الهندية في صدارتهم بنحو 30 ألف مخالف، يليهم أبناء الجالية البنغالية بـ25 ألفًا، ثم المصريون بـ20 ألفًا، فالسيلانيون بـ12 ألفًا، يليهم الفلبينيون بـ10 آلاف، وسادسًا السوريون بـ9 آلاف وغيرهم.

وقالت المصادر ان مصير الوافدين المخالفين هو الترحيل، مهما طالت مدة اختفائهم وبقائهم داخل البلاد بعيداً عن أعين الأمن، حيث تم وضع “بلوك” على أسمائهم كونهم رفضوا التقدم طواعية ومن دون عذر إلى مراكز استقبال مخالفي الإقامة خلال شهر نيسان الماضي.

وبحسب الصحيفة , تصل قيمة الغرامات المفروضة على الوافدين الـ120 نحو “72 مليون دينار”.مشيرة الى أن مصير الوافدين المخالفين هو الترحيل، مهما طالت مدة اختفائهم وبقائهم داخل البلاد بعيداً عن أعين الأمن.

وقالت المصادر أن المخالفين , لم يستفيدوا من المهلة الإنسانية التي قدمتها لهم وزارة الداخلية لمغادرة البلاد بأمان، ودون دفع الغرامات المستحقة عليهم، ومن دون تحملهم تكاليف السفر، فضلًا عن منحهم أحقية العودة إلى البلاد مرة أخرى بإجراءات جديدة.

ولم تذكر الصحيفة موعدا محددا للترحيل أو الوضع الصحي للمرحلين، أو إذا تم التنسيق مع دولهم لإعادتهم ولاسيما مع تفشي وباء كورونا، في الكويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق