لبنان يفتح حدوده مع سوريا مؤقتا لعودة رعاياه. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 2 يونيو 2020

لبنان يفتح حدوده مع سوريا مؤقتا لعودة رعاياه.

لبنان-يفتح-حدوده-مع-سوريا-مؤقتا-لعودة-رعاياه.


أعلنت السلطات اللبنانية يوم الثلاثاء, عن إعادة فتح الحدود البرية مع سوريا عبر معبري المصنع والعبودية، أمام اللبنانيين الراغبين بالعودة الى بلادهم فقط.


وأصدرت المديرية العامة للأمن العام في لبنان  بحسب “الوكالة الوطنية للإعلام”, بيانا جاء فيه: 

"استنادا الى مقررات مجلس الوزراء بتاريخ 31/05 المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج، سيصار إلى فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدودين بتاريخ 2/6/2020 و4/6/2020 من الساعة 9.00 لغاية الساعة 16.00 أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط المتواجدين في سوريا والراغبين بالعودة الى لبنان".

وكان المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أعلن الشهر الماضي، أنه سيتم فتح الحدود إياباَ، بحيث يسمح بعودة اللبنانيين من سوريا إلى الاراضي اللبنانية، وذلك عقب زيارة قام بها إلى سوريا ولقائه عدد من المسؤولين السوريين.

وكان لبنان قد أغلق الحدود بين البلدين عند نقطة المصنع، أمام دخول اللبنانيين والسوريين من سوريا، على خلفية جائحة فيروس كورونا، كإجراء احترازي لمكافحة انتشاره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق