5 علاجات منزلية للقضاء على التهاب اللوزتين.! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 3 يونيو 2020

5 علاجات منزلية للقضاء على التهاب اللوزتين.!

5-علاجات-منزلية-للقضاء-على-التهاب-اللوزتين.!

التهاب اللوزتين هو مرض شائع، وتحدث حالة المرض هذه نتيجة لعدوى فيروسية أو بكتيرية في اللوزتين ، مما يؤدي إلى عدد من الأعراض مثل تورم اللوزتين والتهاب الحلق وألم عند البلع والحمى. بحة في الصوت ، ورائحة الفم الكريهة ، والألم مع الأذن.


ويعتمد علاج التهاب اللوزتين على تخفيف هذه الأعراض بشكل رئيسي من خلال استخدام مسكنات الألم غير الستيرويدية مثل الأيبوبروفين ، وقد يكون من الضروري أن يصف الطبيب المعالج مضادًا حيويًا في حالات العدوى البكتيرية ، بينما في حالات العدوى الفيروسية ستختفي من تلقاء نفسها خلال فترة قصيرة.

وفقًا لموقع "Miss Kerry" الطبي ، يمكنك التخلص بسهولة من التهاب اللوزتين بشكل طبيعي مع بعض العلاجات المنزلية.

1- الثوم :

يُعرف الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والمضادة للفيروسات والتي يمكن أن تساعد في مكافحة التهابات الفم. يمكن أن يساعد مضغ بعض الثوم النيء في التخلص من حصوات اللوزتين.

2- الماء مالح :

يمكن للغرغرة بالماء المالح الدافئ أن تساعد في تهدئة آلام الحنجرة وتخفيفها الناجم عن التهاب اللوزتين ، لأنها تساعد على تقليل الالتهاب وقد تساهم في القضاء على العدوى ، والطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى حوالي 120 ملليلتر من الماء الدافئ ثم قلبي جيدًا حتى يذوب الملح تمامًا.
يستخدم هذا المحلول لغرغرة الحلق وشطفه عن طريق الفم لبضع ثوان ، ثم يبصقون ، وبعد ذلك يمكن غسل الفم بالماء العادي.

3- خل التفاح :

يعتبر خل التفاح فعال في علاج الحالات السيئة التي تسببها حصوات اللوزتين. يمكن أن تساعد الخصائص الحمضية لـ ACV في تكسير الحصى المتراكم وقتل أي نمو بكتيري. للحصول على أفضل النتائج ، قم بتخفيف ACV بالماء والغرغرة مرة واحدة يوميًا لمعرفة الفرق.

4- الجزر :

بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا للجزر ، يمكن أن يساعد تناول الجزر في تقليل خطر الإصابة بحصوات اللوزتين. ويمكنه أيضًا زيادة إنتاج اللعاب من أجل نظافة الفم.

5- الشاي دافئ بالعسل :

قد يساعد شرب المشروبات الساخنة مثل الشاي بجميع أنواعه على تقليل الألم الناجم عن التهاب اللوزتين ، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي العسل الطبيعي على خصائص مضادة للبكتيريا ، والتي قد تساعد في علاج الالتهابات التي تسبب التهاب اللوزتين ، لذلك يُنصح بشرب الشاي الدافئ ، وليس ساخن ، محلى بعسل مذاب بالكامل في الشاي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق