139 مركزاً امتحانياً في محافظة السويداء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 5 يونيو 2020

139 مركزاً امتحانياً في محافظة السويداء.

139-مركزاً-امتحانياً-في-محافظة-السويداء.


أنجزت مديرية التربية في السويداء جملة من الإجراءات اللازمة لتوفير الأجواء المناسبة والمريحة وتحقيق شروط السلامة العامة لإجراء الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.


ولفت مدير التربية بسام أبو محمود إلى أن عدد المراكز الامتحانية في المحافظة 139 مركزاً، منها 75 مركزاً امتحانياً للتعليم الأساسي، و 64 مركزاً للثانوية العامة، بواقع 50 مركزاً للثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي و 14 مركزاً للتعليم المهني موزعين في المدن والبلدات الرئيسة في شهبا وصلخد والسويداء والقريا والمزرعة مع إضافة بعض المراكز في القرى كقرية المجدل.

ونوه أبو محمود أنه سيتم تطبيق كل الإجراءات الوقائية من إجراء تعقيم لكل من يدخل إلى المراكز من طلاب وعاملين، وتحقيق التباعد المكاني، وتعقيم المراكز الامتحانية قبل وبعد نهاية كل امتحان وإغلاقها لليوم التالي من خلال لجان مكلفة مختصة، بالإضافة إلى تعقيم خزانات المياه، وتأمين الكهرباء والمياه والاتصالات في المراكز الامتحانية كلها، لافتاً إلى أنه يجري التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان حسن سير العملية الامتحانية ونجاحها.

رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية السويداء باسل مرشد أوضح أنه تم تجهيز مراكز الامتحانات بكافة المستلزمات من المقاعد والأوراق الامتحانية، كما تم توزيع رؤساء المراكز وأمناء السر والمراقبين على المراكز، ويتم العمل على توفير وسائل النقل لهم، وقد تم توزيع البطاقات الامتحانية على الطلاب النظاميين، وليكون تسليم بطاقات الأحرار بدءاً من ٧ حزيران ٢٠٢٠م عبر سبع نوافذ منعاً للازدحام.

و أضاف بأنه سيتم تعقيم المراكز الامتحانية و الداخلين إليها بشكل يومي بالتعاون مع دائرة الصحة المدرسية و اتحاد شبيبة الثورة. و أوضح مرشد أن هناك مركزاً صحياً واحداً يتم تجهيزه بالمراقبين و الأطر الصحية و سيارة مخصصة لأي طارئ، و قد تم توجيه رؤساء المراكز لكيفية التعامل مع أي طارئ صحي في المراكز الامتحانية بالتواصل مع غرفة المتابعة و الصحة المدرسية ليصار إلى إرسال طبيب و ممرض للمركز لمعاينة الطالب و المعالجة وفق تقدير اللجنة الطبية. 

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية ستبدأ في ٢١ حزيران 2020 وعدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي 5280 طالباً وطالبة ، و امتحانات شهادة التعليم الأساسي في ٢٢ حزيران الجاري وعدد الطلاب المتقدمين 8299 طالباً وطالبة و578 طالباً وطالبة في الثانوية الصناعية و180 طالبة في الثانوية المهنية النسوية و309 طلاب في التعليم المهني التجاري.

مع العلم أن موعد بدء الامتحانات العملية للتعليم المهني في السادس من حزيران الجاري.

رفيق الكفيري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق