الصحة العالمية تغير موقفها بشأن "الكمامات" في الاماكن العامة.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 6 يونيو 2020

الصحة العالمية تغير موقفها بشأن "الكمامات" في الاماكن العامة.؟

الصحة-العالمية-تغير-موقفها-بشأن-'الكمامات'-في-الاماكن-العامة.؟


غيرت منظمة الصحة العالمية من موقفها إزاء "الكمامات" الذي يجب ارتداؤها في الأماكن العامة للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا.


ونشرت المنظمة يوم الجمعة تحديثاً لإرشاداتها شمل توصية للحكومات بمطالبة الناس بارتداء كمامات الوجه المصنوعة من القماش في الأماكن العامة للمساعدة في الحد من انتشار وباء كوفيد-19.

وقالت المنظمة، نقلاً عن موقع “بي بي سي”، أن “المعلومات الجديدة أظهرت أن أقنعة الوجه يمكن أن توفر حاجزاً أمام الرذاذ الذي يحتمل أن يكون معدياً”.

وقالت ماريا فان كيركوف الخبيرة بالمنظمة في مقابلة مع رويترز "ننصح الحكومات بتشجيع الناس على ارتداء الكمامات. ونقصد بالتحديد كمامات القماش، أي الكمامات غير الطبية".

وأضافت "توصلنا إلى نتائج أبحاث جديدة. لدينا الآن أدلة تفيد بأنه في حال تنفيذ ذلك بالشكل الملائم فإنها "الكمامات" يمكن أن تشكل حاجزا ... أمام الرذاذ الذي يحتمل أن يحمل العدوى".

ومع ذلك، شددت منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة ومقرها جنيف، على أن الكمامات يمكن أن تزيد من المخاطر الصحية إذا قام الناس بتلويثها عن طريق لمسها بأيدي متسخة.

وشددت المنظمة في التوجيهات الجديدة المدعومة بنتائج دراسات أجريت خلال الأسابيع الأخيرة على أن كمامات الوجه ما هي إلا واحدة من مجموعة من الأدوات التي تقلل خطر انتشار الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية جادلت من قبل بعدم وجود أدلة كافية تشير إلى أنه يجب على الأشخاص غير المصابين ارتداء الكمامات.

ولطالما نصحت المنظمة بأن يقتصر ارتداء أقنعة الوجه الطبية على الأشخاص المرضى والأشخاص الذين يرعونهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق