جيمس جيفري: انهيار العملة السورية نتيجة لإجراءاتنا! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 7 يونيو 2020

جيمس جيفري: انهيار العملة السورية نتيجة لإجراءاتنا!

جيمس-جيفري--انهيار-العملة-السورية-نتيجة-لإجراءاتنا!


قال المبعوث الأميركي الخاص الى ​سوريا​ ​جيمس جيفري​، في تصريح له، إلى أن انهيار العملة السورية هو نتيجة للإجراءات التي تقوم بها الولايات المتحدة.


 ونقلت قناة "الجزيرة" المملوكة لمشيخة قطر قوله “انهيار العملة السورية نتيجة لإجراءاتنا والنظام لا يستطيع تبييض أمواله بمصارف لبنان”.

وفيما يعتبر تدخل في الشؤون الداخلية لدولة عضو في الأمم المتحدة، أضاف جيفري : “نريد عملية سياسية من الممكن ألا تقود لتغيير النظام بينما نعمل تحت مظلة الأمم المتحدة”.

واعتبر جيفري أن العقوبات المشمولة بقانون "حماية المدنيين السوريين" المعروف بقانون "قيصر" ستطال أي نشاط اقتصادي بشكل تلقائي، وكذلك أي تعامل مع النظام الإيراني حسب تعبيره.

وتتجاهل الإدارة الأمريكية ومن خلفها الاتحاد الأوروبي الدعوات والمطالبات الأممية المتكررة لرفع هذه الإجراءات المخالفة لميثاق الأمم المتحدة وجميع الأعراف الدولية ولاسيما مع تفشي وباء كورونا الذي يشكل تحدياً كبيراً لجميع الدول.

ويأتي اعتراف جيفري بعد أيام من نشر موقع انترناشونال بزنس تايمز بنسخته الصادرة في سنغافورة تقريراً يؤكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر شخصياً بإحراق المحاصيل الزراعية في سورية لحرمان الشعب السوري من خيرات بلاده ووقع أمراً تنفيذياً لقواته المحتلة التي نفذتها والتي دأبت إضافة إلى ذلك على سرقة النفط السوري بالتعاون مع إرهابيي تنظيم “داعش”.


وتزعم الولايات المتحدة بأنها جاءت إلى سورية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي بالرغم من أن التنظيم الإرهابي وحسب المعطيات الميدانية لا يحتفظ بموطئ قدم في سورية سوى في المناطق التي تسيطر عليها القوات الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق