إخماد حرائق عدة بالسويداء بينها حريق كبير بين بلدة عريقة وقرية داما التهم نحو 1000 دونم. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 7 يونيو 2020

إخماد حرائق عدة بالسويداء بينها حريق كبير بين بلدة عريقة وقرية داما التهم نحو 1000 دونم.

إخماد-حرائق-عدة-بالسويداء-بينها-حريق-كبير-بين-بلدة-عريقة-وقرية-داما-التهم-نحو-1000-دونم.

تمكنت فرق الإطفاء من إخماد عدة حرائق في "السويداء" امس احداها بين بلدة عريقة وقرية داما في الريف الشمالي الغربي لمحافظة السويداء التهم مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالمحاصيل الحقلية والأراضي المليئة بالأعشاب اليابسة واستمرت عمليات إخماده لأكثر من خمس ساعات .


وأوضح آمر زمرة الإطفاء بوحدة إطفاء شهبا محمود ملّي أن الحريق اندلع عند حوالي الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم في المنطقة الواقعة بين بلدة عريقة وقرية داما واستمرت عمليات إخماده حتى الساعة الثانية ظهراً من قبل وحدة إطفاء شهبا بالتعاون مع الأهالي والدفاع المدني ومديرية الزراعة وفوج إطفاء السويداء.

وبيّن أن الحريق التهم نحو 1000دونم من الأراضي المزروعة بمحصولي القمح والشعير بالإضافة للأراضي المليئة بالأعشاب اليابسة .

من جانبه وأوضح مدير مكتب الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء الدكتور مبارك سلام إلى نشوب حريق آخر في منطقة وادي المظلم شديدة الوعورة طالت أضراره أشجارا حراجية بمكانه قبل التمكن من السيطرة عليه وإخماده بتعاون فوج إطفاء السويداء ومديرية الزراعة والأهالي إضافة لإخماد حريق في منطقة الكوم على طريق الرحى تضررت فيه بعض المساحات المزروعة بالأشجار المثمرة.

ووفقا لمدير الدفاع المدني بالسويداء العقيد حسين ذيب فإن الحريق الذي نشب بين بلدة عريقة وقرية داما طال مئات الدونمات من محاصيل حقلية من قمح وشعير وأشجار مثمرة ولا سيما الزيتون إضافة إلى مساحات من الأعشاب اليابسة.

واندلعت في الآونة الأخيرة عشرات الحرائق في محافظة السويداء بمساحات متفاوتة من الأعشاب الجافة وبعضها الحق أضرارا بآلاف الدونمات من أراض زراعية ومحاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية في مواقع متفرقة من المحافظة قبل أن تتمكن فرق الإطفاء والجهات المعنية والأهالي من إخمادها.

وكان فوج اطفاء صلخد بالتعاون مع الأهالي في بلدة القريا ونمرة القريا تمكن اول امس من اخماد حريقاً كبيراً اندلع الى الشرق من قرية نمرة القريا بريف السويداء الجنوبي. طال أكثر من 600 دونم من الأراضي الزراعية (عنب- لوز- زيتون) في البلدة إضافة إلى بعض الأراضي غير الزراعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق