رفع الأسعار يسبب خلافات بين أصحاب المحال التجارية والمواطنين في السويداء.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 8 يونيو 2020

رفع الأسعار يسبب خلافات بين أصحاب المحال التجارية والمواطنين في السويداء.؟

رفع-الأسعار-يسبب-خلافات-بين-أصحاب-المحال-التجارية-والمواطنين-في-السويداء.؟

وقعت مشادات كلامية وخلافات بين عدد من أصحاب المحال التجارية بالسوياء من جهة والمواطنين من جهة اخرى بعد الارتفاع في الاسعار رفع الأسعار, بينما اغلقت بعض المحلات التجارية ابوابها مبررة ذلك بأنها حماية لرأس المال.


حيث اشتكى عدد كبير من المواطنين بمحافظة السويداء بحسب ما نقلت "جريدة الوطن" عن قيام بعض من أصحاب المحال التجارية بإغلاق محالهم بهدف احتكار المواد لبيعها بأسعار مرتفعة للمواطنين، مستغلين الارتفاع اليومي لأسعار جميع السلع.

من جانبهم أصحاب المحلات التجارية اشتكوا من اتهامات المواطنين لهم برفع الأسعار مؤكدين أن ارتفاع الأسعار يتم من المورّدين ولا علاقة لهم بها، محاولين إظهار الفواتير النظامية لعدد من المواد التي دارت الاتهامات حولها من الزيت والسكر والبرغل والمنظفات وغيرها.

وأكد أصحاب المحال التجارية استمرارهم في فتح محالهم لتأمين احتياجات المواطنين رغم الارتفاع في الأسعار، الذي بدوره يؤثر سلباً على رأس المال في ترميمهم النقص الحاصل عن المواد المباعة.

من دانبه رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء عاصف حيدر أكد قيام الدائرة بجولات مكثفة على أسواق مدينة السويداء وإلزام أصحاب المحال التجارية بفتح محالهم، مضيفاً: كل صاحب محل لا يلتزم سينظم بحقه ضبط تمويني ومخالفة، مطالباً الأهالي التعاون مع التموين والإبلاغ عن أي صاحب محل يمتنع عن البيع.

واشارت الوطن في جولتها على ان عدداً قليلاً من المحال التي أغلقت أبوابها بوجه المستهلكين، كما برر أصحاب المحال بأنها حماية لرأس المال وليس بقصد الاحتكار وخاصة للمحال الصغيرة.

الوطن- عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق