انتقادات بعد نقل رفاة شهداء في بلدة القريا دون علم البعض من ذويهم.!! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 8 يونيو 2020

انتقادات بعد نقل رفاة شهداء في بلدة القريا دون علم البعض من ذويهم.!!

انتقادات-بعد-نقل-رفاة-شهداء-في-بلدة-القريا-دون-علم-البعض-من-ذويهم.!!

طالت انتقادات على طريقة نقل رفاة (34) من شهداء بلدة "القريا بالسويداء" إلى مدافن جديدة تم تجهيزها وتخصيصها للشهداء , دون الرجوع لجميع ذوي الشهداء ودون دعوة عامة للأهالي ، إضافةً للقيام بتكسير بعض الشواهد التي كانت موضوعة على المدافن بسبب عدم الدقة بالعمل .

ونقلت صفحة "القرياالآن" عن أسرة أحد الشهداء والذين عبّروا عن استيائهم الكبير لعدم معرفتهم بنقل جثمان شهيدهم إلّا بعد زيارتهم للمدفن للتأكد من حديث الشارع أن هناك من نقل الجثامين .. ليتفاجأوا بتكسير شاهدة المدفن ووجدوه مفتوحاً ولا أثر للرفاة !!

مضيفة بان  أخ الشهيد توجه إلى مخفر البلدة غاضباً للإدعاء على من عبث بمدفن أخيه الشهيد وكسر شاهدة الرخام ، حيث أنه لايعرف من نبش القبر ولا أين نقلوه ولا بأي مدفن من المدافن الجديدة وضعوه !! ..

فيما قال مصدر مُطلع بحسب القريا الآن , أن مثل هذه الخطوة يجب أن يُعلن عنها عبر مكبرات الصوت في البلدة ومواقع التواصل وتكون الدعوة عامة، مضيفاً بانه يجب أن يكون المحافظ والقيادات السياسية والعسكرية والمسؤولين في المحافظة حاضرين جميعاً ويكون عرساً وطنياً كما وصفه، ليتم نقل الرفاة بطريقة تليق بهم وبتضحياتهم وألّا نكتفي بالدعوات على الهاتف للأشخاص الذين يهمون أصحاب الدعوة فقط !

وأضاف آخر أيضاً أنه يجب أن يتم تبليغ كافة ذوي الشهداء ويكون هناك تصريحات وموافقات خطية منهم لنقل الرفاة ، ولا يكتفي صاحب الدعوة بالتبليغ عن طريق الهاتف ومن لم يرد على المكالمة يتم تجاوزه ونسيانهه ! وهذا يحمله مسؤولية كبيرة ويحاسب عليه قانونياً .

واوضحت القريا الان انه شارك بنقل الرفاة أمين شعبة الحزب ورئيس البلدية و البعض من مشايخ البلدة ولجنة مدافن الشهداء ، والبعض من عناصر الدفاع المدني بالسويداء، والبعض من عناصر الهلال و ذوي الشهداء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق