الخارجية السورية ترد على تصريحات "جيمس جيفري" الاخيرة.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 9 يونيو 2020

الخارجية السورية ترد على تصريحات "جيمس جيفري" الاخيرة.؟

الخارجية-السورية-ترد-على-تصريحات-جيمس-جيفري-الاخيرة.

صرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية المغتربين السورية اليوم الثلاثاء حول تصريحات "جيمس جيفري" بخصوص الأوضاع الراهنة في سورية التي تشكل اعترافاً صريحاً من الإدارة الأمريكية بمسؤوليتها المباشرة عن معاناة السوريين.

وقال المصدر في بيانه اليوم: إن تصريحات جيمس جيفري بخصوص الأوضاع الراهنة في سوريا تشكل اعترافاً صريحاً من الإدارة الأمريكية بمسؤوليتها المباشرة عن معاناة السوريين وأن تشديد العقوبات هو الوجه الآخر للحرب المعلنة على سورية بعد ترنح المشروع العدواني أمام الهزائم المتتالية لأدواته من المجموعات الإرهابية.

واضاف المصدر:كما أن هذه التصريحات تؤكد مجدداً أن الولايات المتحدة تنظر الى المنطقة بعيون اسرائيلية ،لأن المطالب التي يتحدث عنها جيفري هي مطالب اسرائيلية قديمة متجددة لفرض سيطرتها على المنطقة ،ولو كان هناك شرعية دولية حقيقية وتضامن عربي لكان من الواجب محاسبة الإدارة الأمريكية على هذه السياسة التي تستهدف الإنسان السوري في حياته اليومية.

وختم المصدر :إن هذه السياسة الأمريكية التي تشكل انتهاكاً سافراً لأبسط حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني سوف تفشل مجدداً أمام اصرار السوريين على التمسك بسيادة وطنهم واستقلالية خياراتهم السياسية والاقتصادية ،وإن الدفاع عن الاقتصاد الوطني سيشكل هزيمة جديدة للمحاولات اليائسة للإدارة الأمريكية في التدخل في الشأن السوري.

وكان "جيمس جيفري" المسمى المبعوث الأمريكي إلى سوريا والذي التقى جماعات من الإرهابيين أكثر من مرة اعترف بأن ما يجري في سورية من ارتفاع للأسعار في احتياجات المواطن الأساسية وانخفاض سعر صرف الليرة هو بسبب إجراءات إدارته غير الشرعية التي تشكل انتهاكاً لأبسط حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق