الإقلاع ببناء معمل النفايات الصلبة بالسويداء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 10 يونيو 2020

الإقلاع ببناء معمل النفايات الصلبة بالسويداء.

الإقلاع-ببناء-معمل-النفايات-الصلبة-بالسويداء.

وقع محافظ السويداء المهندس همام صادق دبيات أمر البدء بتشييد معمل تدوير النفايات الصلبة بحضور مجلس إدارة شركة بانيت المنفذة للمشروع.

المحافظ أبدى ارتياحه لانطلاق العمل بالمشروع مؤكداً على أهمية التعاون في تأمين البيئة المناسبة لانتهاء المشروع بالوقت المتفق عليه وبالمواصفات الواردة بالعقد.

واشار عضو المكتب التنفيذي المختص بسام عامر إلى أن مشروع المعمل سيشيد على مساحة 100 دونم في موقع مكب كناكر جنوب غرب مدينة السويداء لمعالجة النفايات وتدويرها،

مضيفاً : بان للمعمل أهمية خدمية وبيئية واستثمارية ويتمتع بتقنيات حديثة تقوم على معالجة كل النفايات العضوية والصلبة بطريقة التخمير اللاهوائي “مغلق” بنسبة نفايات صفر وتلوث صفر وإنتاج مخرجات مفيدة كالأسمدة العضوية عالية الجودة والمياه الصالحة لسقاية المزروعات وتوليد الطاقة الكهربائية بالإضافة إلى فرص العمل التي سيؤمنها أثناء البناء والتشغيل.

يذكر أن الشركة ستقوم ببناء المعمل وتشغيله وتخصيص نسبة 20بالمئة من الأرباح لمصلحة المحافظة تحسب بنهاية كل سنة مالية على أن يتم تسليم المعمل للمحافظة بعد خمسة وعشرين عاماً من بداية الاستثمار إلا إذا تم تمديد المدة باتفاق الطرفين يضاف ثلاث سنوات بعدها لنقل التكنولوجيا وتدريب وتأهيل كادر موظفي الدولة وبمدة تنفيذ ستة عشر شهرا بتكلفة تصل إلى ٢٠ مليار ليرة سورية

المكتب الصحفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق