فقدان للمواد في السويداء.. والسورية للتجارة تتدخل لكسر الاحتكار.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 10 يونيو 2020

فقدان للمواد في السويداء.. والسورية للتجارة تتدخل لكسر الاحتكار.؟

فقدان-للمواد-في-السويداء..-والسورية-للتجارة-تتدخل-لكسر-الاحتكار.؟

طالب الأهالي في "السويداء" بضرورة تأمين جميع المواد وكسر احتكارها من المورد وصولاً إلى التاجر ومحاسبة التجار المحتكرين على ساحة المحافظة إضافة إلى مطالبتهم بتدخل سريع من صالات السورية للتجارة على ساحة المحافظة وتزويدها بكل المواد الغذائية وغير الغذائية ليتسنى لهم الحصول على حاجياتهم اليومية من دون ابتزاز التجار والموردين.

جاء ذلك بعد إحجام الموردين في دمشق عن تسيير السيارات المحملة بالمواد الغذائية وغير الغذائية إلى السويداء جراء عدم استقرار الأسعار إلى خلو كثير من المحلات من تلك المواد، إضافة إلى قيام الكثيرين من الأهالي الميسورين في المحافظة إلى استجرار كميات كبيرة من تلك المواد بدافع التخوف من فقدانها أو ارتفاع أسعارها المتسارع، ما أدى إلى وجود إشكالية حقيقية في توفير كثير من المستلزمات المعيشية الأساسية، واستغلال البعض من التجار ذلك لرفع الأسعار أضعافاً مضاعفة.

حيث سجل سعر ليتر الزيت 5 آلاف ليرة وكيلو السكر 2000 ليرة على حين بدء سعر كيلو الرز من 2000 ليرة وصولاً إلى 3200 ليرة أما المتة فقد فقدت تماماً من المحلات عدا بعض العبوات سعة 200 غرام التي وصل سعرها إلى 2000 ليرة.

وأوضح مدير فرع السورية للتجارة حسين صافي أن الفرع بدأ بتكثيف استجرار المواد وتوزيعها على صالات المدينة ليتم الانتقال بشكل تدريجي إلى باقي المنافذ في المحافظة مضيفاً:ً إن المواد المقننة تصل بشكل جيد ويتم توزيعها على جميع المنافذ لضمان وصولها إلى كل المستحقين، كما يتم توريد الخضار والفواكه إلى منفذ المدينة بشكل يومي وبأسعار منافسة.

الوطن- عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق