مواقع لبنانية: الحدود بين لبنان وسوريا ستفتح جزئياً نهاية الشهر الجاري.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 10 يونيو 2020

مواقع لبنانية: الحدود بين لبنان وسوريا ستفتح جزئياً نهاية الشهر الجاري.؟

الحدود-بين-لبنان-وسوريا-ستفتح-جزئياً-نهاية-الشهر-الجاري.؟

بعد أكثر من شهر على إقفالها ضمن إجراءات منع تفشي كورونا.افادت مواقع لبنانية اليوم نقلاُ عن مصادر سوريا قولها إن الحدود السورية ال​لبنان​ية ستفتح جزئيا نهاية شهر يونيو الجاري.

واشارت المصادران "الحدود السورية ال​لبنان​ية ستفتح جزئيا نهاية الشهر الجاري"، مشيرة الى انه "سيتم وضع اجهزة فحص طبية على ان يتم اتخاذ اجراءات احترازية للعائدين والسياح، وان الخطوة تأجلت مرارا بعد ارتفاع عدد المصابين العائدين الى ​سوريا​ وتسجيل ارتفاع لعدد الاصابات في لبنان".

وكشفت المصادر ان ​السلطات السورية​ "سمحت للطلاب السوريين بالعودة الى سوريا بالاضافة الى عشرات السوريين لكن تم تعليق هذه الخطوة، وكان من المرتقب ان تفتح الحدود بين سوريا ولبنان الشهر الماضي لكن السلطات السورية علقت عودة السوريين الى بلادهم بعد تسجيل عدد كبير من الحالات المصابة بفايروس ​كورونا​ من العائدين ومخالطتهم المقيمين."

ووصل عدد المصابين في سوريا بفيروس كورونا إلى 146، كما تم تسجيل 6 وفيات، فيما وصل عدد المصابين الإجمالي في لبنان 1388، مع تسجيل 30 حالة وفاة.

يشار الى ان وزارة الصحة السورية لوحت اليوم الاربعاء , بإعادة فرض التدابير الاحترازية المشددة , ورفع درجة التأهب والتقصي للتصدي لفيروس كورونا بعد تسجيل 21 إصابة بين مخالطين لقادمين من الخارج.

وبينت وزارة الصحة أنه وبالرغم من أن عدد الإصابات ليس كبيرا لكنه مؤشر خطير لاستهتار البعض وإمكانية تطور الإصابات وانتشار العدوى بشكل أوسع والعودة لفرض تدابير احترازية مشددة من جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق