أهم الأطعمة التي تساهم في تحسين العلاقة الزوجية.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 10 يونيو 2020

أهم الأطعمة التي تساهم في تحسين العلاقة الزوجية.؟

أهم-الأطعمة-التي-تساهم-في-تحسين-العلاقة-الزوجية.؟

الكثيرين من الناس لا يعلمون بأن بعض الأطعمة يمكن أن تساهم في تحسين الحياة الأسرية من خلال تعزيز العلاقة الزوجية , حيث تلعب بعض اونواع الأطعمة دورا مهماً في عملية الجماع.


 ولسنين طويلة اعتبر الطعام برائحته وطعمه وشكله من أهم العوامل المثيرة للعواطف حيث تعد محفزات لتدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، فتعمل على تحسين  الأداء الجنسي.

وتعتبر الحياة العاطفية بين الزوجين من اللبنات الأساسية لاستقرار الرابط الأسري وتماسك العائلة، وأشارت عدة أبحاث علمية حول دور بعض الوجبات الغذائية في تعزيز الرابط العاطفي بين الزوجين.

وأشارت الأبحاث إلى احتواء بض الأطعمة على معززات ومواد وعناصر من شأنها زيادة القدرة الجنسية الدى الزوجين، ما يدخل السعادة على حياتهما الخاصة.

وبحسب صحيفة "healthline" الطبية المتخصصة في الصحة والغذاء، يتواجد في المائدة اليومية عدة أصناف من شأنها أن تعزز الحياة العاطفية، بعضها في متناول الجميع ورخيص الثمن، وبعضها لا يتوقعه أحد، وهي:

_ التفاح:
تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا ، هذا القول صحيح إلى حد ما ، لكن التفاحة التي نراها دائمًا على الطاولة ولا نهتم بتناولها تحتفظ على سر كبير في داخل.
ويعد التفاح والتوت والكرز والبصل والعنب الداكن من المواد الغنية بالكيرسيتين. وهي مادة مضاد للأكسدة , والفلافونويد الذي يقدم عددًا من الفوائد الصحية.
ويلعب Quercetin دورًا رئيسيًا في السيطرة على أعراض التهاب البروستات والتهاب المثانة الخلالي (IC) ، ويعزز الدورة الدموية.

_ اللحوم:
وشددت الصحيفة على ضرورة إدراج أنواع مختلفة من اللحوم في النظام الغذائي لتعزيز الصحة الجنسية لدى الزوجين ، وأشارت إلى أن لحوم البقر والدجاج ولحم الخنزير تحتوي على الكارنيتين والأرجينين والزنك ، بالإضافة إلى "كارنيتين" و "أرجينين" ، وهو حمض أميني يحسن تدفق الدم.
وفقًا لمركز NYU Langone الطبي ، يعد تدفق الدم الطبيعي والقوي أحد أهم المؤشرات للاستجابة الجنسية الصحية لدى الرجال والنساء على حد سواء.

_ النبيذ الأحمر:
أظهر البحث المنشور في مجلة الطب الجنسي الأمريكي أن النبيذ الأحمر هو أحد أهم العناصر بالنسبة للنساء ، حيث يحتوي النبيذ الأحمر على مادة الكيرسيتين ، والتي قد تكون مسؤولة عن الاستجابة الإيجابية ، وأشار الباحثون إلى أن شرب النبذ ​​الأحمر له نتائج مختلفة تمامًا من المشروبات الكحولية الأخرى.

_ المحار:
يعرف الكثير من الناس عن المحار وخصائصه المميزة ، لكن بحثًا مشتركًا أجرته الجمعية الكيميائية الأمريكية عام 2005 أكد أن المحار والمأكولات البحرية والاسكالوب تحتوي على مركبات ترفع مستويات هرمون التستوستيرون والإستروجين ، وهي أساس الصحة الجنسية عند الزوجين.
كما يعد المحار أيضًا مصدر جيداً للزنك ، مما يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية.

_ الأسماك:
أشارت الدراسات إلى أن سمك السلمون يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب ، والأسماك ذات اللحم الوردي ، وكذلك سمك التونة والهلبوت ، قد تكون المفتاح لتحسين حياتك العاطفية.
يساعد أوميجا 3 على منع تراكم الترسبات في الشرايين ، وبالتالي تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

_ استبدل الشوكولاتة بالمكسرات:
يعتقد الكثيرون أن الشوكولاتة هي مفتاح قلوب الفتيات ، لكن الصحيفة أكدت أن الشوكولاتة لا تستطيع أن تفعل ما تفعله المكسرات ، وأشاروا إلى أن الوجبة الأكثر صحية للحياة العاطفية من لشوكولاتة هي عدد قليل من المكسرات.
وأكدت الصحيفة أن المكسرات مليئة بالزنك والأرجينين التي تعزز تدفق الدم ، لذلك نصحت باستبدال الشوكولاتة بالكاجو ومختلف المسرات والبذور مثل بذور اليقطين وبذور عباد الشمس والبندق والفول السوداني.


_ الثوم:
هل حذرتك زوجتك من أكل الثوم؟ لذا ، يجب عليها مراجعة معلوماتها ، مع القليل من التضحية بسبب رائحته الكريهة ، حيث أشارت الدراسات إلى أن الثوم علاج طبيعي لمرضى ارتفاع ضغط الدم ويساهم في الحد من ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب.
تساعد الخصائص المضادة للتخثر على ضمان تدفق الكثير من الدم إلى الجهاز التناسلي ، وينصح خبراء الصحة الأزواج بأخذها بانتظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق